البحرية الملكية بالناظور تنقذ 13 شابا انطلقوا في رحلة للهجرة السرية من سواحل بني انصار


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر البحرية الملكية التابعة لجهوية الدرك الملكي بالناظور، صباح اليوم الخميس، أزيد من عشر مرشحين للهجرة السرية، انطلقوا في رحلتهم على متن قارب مطاطي من سواحل بني انصار.

وحسب مصدر مطلع، فقد تدخلت مصالح البحرية الملكية صباح اليوم، لإنقاذ 13 مرشحا للهجرة السرية كانوا على متن قارب مطاطي، إثر إبلاغها بتعطل قاربهم بعد إنطلاقهم في رحلتهم الفاشلة من سواحل بني انصار، بحيث تم رصدهم على بعد أميال بحرية قليلة من سواحل بني انصار

جدير بالذكر أن الشباب ال13 الموقوفين، ينحدرون جميعهم من مختلف الجماعات التابعة ترابيا لإقليم الناظور، وقد تم وضعهم تحت الحراسة النظرية بجهوية الدرك الملكي في إطار تعميق البحث تحت إشراف النيابة العامة المختصة.


وفي السياق نفسه، تمكن خفر السواحل الاسباني، صباح يوم أمس الاربعاء 24 مارس، من انقاذ حوالي عشرة مهاجرين سريين مغاربة، كانوا على متن قارب صغير تم اعتراضه غير بعيد عن موتريل بغرناطة.

وقد افادت مصادر مطلعة أن المهاجرين الذين أبحروا من سواحل الريف، تم رصد قاربهم على بعد حوالي تسعة اميال بحرية، جنوب غرناطة من قبل دورية للحرس المدني الإسباني التي كانت تقوم بعمل روتيني في المنطقة.

وقد تم نقل المهاجرين إلى ميناء موتريل حيث قدمت لهم الاسعافات الضرورية من قبل عناصر الصليب الأحمر، كما تم اخضاعهم لاختبار الكشف عن فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل نقلهم إلى مركز لاستقبال المهاجرين بإسبانيا، تحت تصرف الشرطة الوطنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح