الامانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل تزور الدريوش وتجتمع مع مناضلي الاتحاد بالاقليم


متابعة

استقبل الاتحاد الاقليمي لنقابات الدريوش زوال اليوم الأحد وفدا هاما من الأمانة الوطنية للاتحاد المغربي للشغل يتقدمهم ميلود معصيد نائب الامين العام ونورالدين سليك عضو الأمانة الوطنية ومنسق دائرة التنظيم بالاتحاد، وباشراف مباشر من الامين العام لذات المركزية الميلودي موخاريق.

الوفد أشرف في البداية على افتتاح المقر الجديد للاتحاد بالدريوش، ثم عقد لقاء مطولا مع مكتب الاتحاد المحلي افتتح بكلمة مباشرة عبر الهاتف وجهها الامين العام للمركزية الميلودي موخاريق لمناضلات ومناضلي الاتحاد بالدريوش حياهم على عملهم الدؤوب لتقوية التنظيم النقابي بالمنطقة والتزامهم بتنفيذ القرارات الوطنية للمركزية، وأكد أن قيادة الاتحاد ستظل قريبة من انشغالات قواعدها وأجهزتها المحلية بما يخدم مصالح الطبقة العاملة، في ذات الاجتماع تم تناول الأوضاع التنظيمية للاتحاد محليا، وأهم القضايا ذات الطابع المحلي التي يتبناها الاتحاد وفي مقدمتها قضية التأخر في فتح المستشفى الاقليمي ومشكل عدم توطين العديد من المصالح الادارية بالاقليم وفي مقدمتها مديرية الشغل والصندوق الوطني للضمان الاجتماعي ومديريات ومصالح أخرى.. إضافة إلى الأوضاع الصعبة التي تشتغل فيها الطبقة العاملة بالاقليم بمختلف القطاعات.

وفد الأمانة الوطنية وبعد تقديمه لعرض حول مجمل مواقف الاتحاد مركزيا وضمنها موقفه الرافض لمشاريع القوانين التراجعية ( قانون الاضراب، قانون النقابات، مشروع قانون مالية 2021..الخ) أوضح بأن الأمانة الوطنية ستسهر على متابعة كل الديناميات التنظيمية والنضالية التي ينظمها الاتحاد بالدريوش وتقديم كل أشكال الدعم المطلوب لتعزيز الوجود التنظيمي والاشعاعي للاتحاد بما يساهم في تنظيم الطبقة العاملة داخل مركزيتها النقابية والدفاع عن مصالحها ومطالبها.

بعدها تم تنظيم حفل شاي على شرف وفد الأمانة الوطنية وأعضاء مكتب الاتحاد المنتخب حديثا بالناظور.

ليختتم الوفد زيارته لمدينة الدريوش بتنظيم زيارة للمستشفى الاقليمي المغلق رغم انتهاء أشغال بنائه، وذلك قصد المعاينة باعتباره أحد الملفات التي يترافع حولها الاتحاد المحلي.

يشار أن هذه الزيارة الهامة لوفد رفيع المستوى من الامانة الوطنية لمدينة الدريوش تميز ايضا بحضور ممثلي مكتب الاتحاد المغربي للشغل بالناظور المنتخب حديثا، وخلق انطباعا إيجابيا جدا وسط مناضلات ومناضلي الاتحاد وعموم الطبقة العاملة بالاقليم.




















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح