NadorCity.Com
 


الاطفال المولودين في العالم الغني سيعيشون حتى 100 عام


الاطفال المولودين في العالم الغني سيعيشون حتى 100 عام
قال باحثون دنمركيون ان اكثر من نصف الاطفال الذين يولدون في الدول الغنية حاليا سيعيشون حتى عمر 100 عام اذا استمرت الاتجاهات الحالية في متوسط العمر المتوقع.

ويمكن ان يشكل العدد المتزايد من الاشخاص المتقدمين جدا في العمر تحديات كبيرة لنظم الرعاية الصحية والاجتماعية لكن البحث اوضح ان هذه المشكلة ربما يخففها ليس فقط الاشخاص الذين يعيشون لعمر اطول بل ايضا من الذين يبقون اكثر صحة في سنواتهم الاخيرة.

وقال كاري كريستنسين من المركز الدنمركي لبحوث السكان المعمرين يوم الجمعة في دراسة نشرت في دورية لانست LANCET الطبية "العيش لفترات طويلة ليست الميزة البعيدة للاجيال المستقبلية البعيدة - فالعيش لفترات مطولة جدا هو القدر المحتمل لمعظم الذين يعيشون الان في الدول المتقدمة".

واستخدمت الدراسة المانيا كحالة لدراستها واوضحت انه بحلول 2050 سيكون سكانها اكبر عمرا واقل عددا بشكل كبير من الان - وهو موقف قالت انه نمط للدول الغنية حاليا.

وهذا يعني انه سيتعين على قوى عمل اقل في الدول الغنية تحمل عبء اكبر في زيادة متطلبات معاشات التقاعد والرعاية الصحية للسكان المتقدمين في العمر.

وتتخذ حكومات كثيرة بالفعل في الدول المتقدمة خطوات باتجاه رفع السن المعتاد للتقاعد لمحاولة التماشي مع زيادة عدد السكان المتقدمين في العمر.

وقال الباحثون ان هذا يتسم بأهمية استراتيجية واضافوا انه اذا جرى دراسة عمل اضافي لعد اكبر من قوة العمل فقد يكون ذلك اكثر نفعا.

وكتبوا "اذا عمل الناس الذين هم في الستينات و أوائل السبعينات من عمرهم اكثر من عملهم هذه الايام فقد يمكن حينئذ لمعظم الناس العمل لساعات اقل في الاسبوع". "وهناك دليل مبدئي يشير الى ان اسابيع العمل المختصرة عبر حياة عمل مطولة قد تساهم بشكل اكبر في مسألة الزيادة في متوسط العمر المتوقع والصحة".

وقال كريستنسين وزملاء له ان الزيادات الكبيرة في متوسط العمر المتوقع - لاكثر من 30 عاما - لوحظ في معظم الدول المتقدمة عبر القرن العشرين.

كما تشير معدلات الوفيات في الدول التي لديها أطول متوسطات اعمار متوقعة مثل اليابان والسويد واسبانيا الى انه حتى اذا لم تتحسن الظروف الصحية سيعيش ثلاثة ارباع الاطفال للاحتفال بعيد ميلادهم الخامس والسبعين.

وكتبوا "لكن اذا استمر متوسط العمر المتوقع في التحسن بنفس المعدل يمكن توقع ان يعيش معظم الاطفال الذين ولدوا بالدول الغنية منذ 2000 الى 100 عام".

وكالات



1.أرسلت من قبل tarifacht-zi -nador-wuppertal- maroc- deutschland في 04/10/2009 21:07
amkol ijan da alajal anas min ratinim kaniw koschi an sidabi barakayawam zi rafhamat

2.أرسلت من قبل mounia في 06/12/2009 18:12
ahlan (azul) hadachi hir khorafat walrayb makaya3lam bih hir alah howa li 3araf chhal n3icho whtal fo9ach wsamholi 3la ta3li












المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور لليوم الثاني دون إصابات جديدة بفيروس كورونا وأربع حالات شفاء خلال 24 ساعة الماضية

غريب.. "حذف" مدينة الناظور من لائحة الحصيلة اليومية لفيروس كورونا المستجد

مأساة.. فيروس كورونا المستجد يودي بحياة ممرض بالمستشفى الحسني بالناظور

الناظور.. ساكنة زنقة "النخيل" بحي أولاد إبراهيم تلتمس من السلطات المحلية التدخل لـ"رفع الضرر" عنهم

مريض بكورونا في الناظور.. التحاليل تنجز بمنطق "باك صاحبي" ومصير المخالطين في خبر كان

سلطات الأمن بالعروي تشن حملة ضد "الفراشة " لمكافحة انتشار كورونا

هذه أسباب عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في الناظور