الاستنكار يرافق انتشار الكلاب الضالة في حي المطار بالناظور


ناظور سيتي ـ محمد عبد الخالقي

أثار انتشار الكلاب الضالة في حي المطار بالناظرو مموجة من السخط العارم بالمدينة، وذلك بسبب هجومها المتكرر على المواطنين خلال فترات الفجر والصباح الباكر.

وقالت مصادر مطلعة إن المواطنين يعانون يوميا بسبب الانتشار المهول للكلاب الضالة في الأحياء السكنية، إضافة إلى الإزعاج الذي يشكله نباحها ليلا أمام المنازل وحرمانه للأهالي من النوم، كما أضحت تشكل خطرا مباشرا على سلامة كبار السن والنساء والأطفال.

وأكدت المصادر ذاتها تعرض عدد من المواطنين لهجوم الكلاب الضالة خلال تنقلهم خصة في الفترة الصباحية، إضافة إلى نوبات الهلع التي تتسبب فيها للأطفال الصغار و النساء.

وقد أشار أحد المواطنين القاطنين بحي المطار، أنه قد تعرض صباح اليوم لهجوم من قبل احدى الكلاب، وعلق على ما وقع له، "ما وقع لي صباح اليوم هو عينة من الوقائع التي ترافقنا طول اليوم بالمكان المذكور فلولا الألطاف الالهية لغيرت وجهتي إلى المستشفى الحسني".


وقد نشر صورة تبين لعاب الكلب، الذي هاجمه، على سرواله، وأضاف قائلا: لكي ترتاح جمعية الرفق بالحيوان يجب علي أنا وأسرتي وجيراني أن نعيش الهلع والخوف من الكلاب الضالة التي أصبح عددها يفوق عدد ساكنة حي المطار بالناظور.

ويشار إلى أنه قد ارتفع عدد الكلاب الضالة بشكل مهول وغزت العديد من أحياء مدينة الناظور، لاسيما الهادئة منها كحي المطار وعاريض و المناطق السكنية المحيطة بالشريط الساحلي لبحيرة مارتشيكا، الأمر الذي يستلزم إعداد برنامج مستعجل لإنهاء المشكل حتى لا يتطور ويؤدي إلى تعريض سلامة المواطنين للخطر.

ويضطر مواطنون إلى مواجهة خطر الكلاب بأنفسهم بعد حملهم هراوات لمطاردتها.







تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح