NadorCity.Com
 


الاتحاد المغربي للشغل يصدر بيانا


الاتحاد المغربي للشغل يصدر بيانا
أصدر الاتحاد المغربي للشغل بالناظور والدريوش بلاغا صحفيا جاء فيه:

بيان الوقفة الاحتجاجية

على اثر الهجوم الشرس الذي تتعرض له الحقوق والمكاسب المشروعة للعاملات والعمال الحدوديين حاملي رخص الشغل بمليلية وسبتة المحتلتين ،الــــــــتي تقــــــــــرها كافة قوانين العمل والمواثيق الدولية التي وقع عليها كل من المغرب واسبانيا والذي يشكل وصمة عار في جبين الحكومتين المغربية والاسبانـــــــــــــية،ومظهرا بارزا من مظاهر التمييز العنصري الذي ناضلت الإنسانية لمحو آثاره الشنيعة.

ودفاعا عن العاملات والعمال الحدوديين حاملي رخص الشغل بمليلية وسبتة المحتلتين الذين يحرمون من حقهم في التغطية الصحية والتعويض عن فقدان الشغل ومراجعة الضريبة على الدخل، ودفعهم إلى تجديد رخصة العمل سنويا بقيمة 600 أورو، رغم كونهم يسددون الواجبات الضريبية بنسب مضاعفة عن ما يسدده إخوانهم العمال الإسبان والعمال المقيمـــــين بذات المدينة.

وردا على الحيف والتمييز الممارسين على العاملات والعمال الحدوديين حاملي رخص الشغل بمليلية وسبتة المحتلتين ، الذين ساهموا بسواعدهم في بناء المدينتين عمرانيا واقتصاديا ، فإننا مناضلات ومناضلو الاتحاد الجهوي للاتحاد المغربي للشغل بالشمال الشرقي والريف :

- نستنكر الصمت المطلق للحكومة المغربية عامة ووزارة الشؤون الخارجية والتعاون خاصة تجاه المطالب العادلة والمشروعة لهذه الشريحة الاجتماعية المهمة والمقدرة بالآلاف.

- نندد بسياسة اللامبالاة التي تنهجها وزارة الشؤون الخارجية والتعاون في حق مواطنين مغاربة هضمت حقوقهم من قبل دولة أجنبية (اسبانيا)، في الوقت الذي تسهر فيه الحكومة المغربية على حماية اسبانيا من هجرة الأفارقة إليها .

- نؤكد عزمنا الأكيد و المطلق على مواصلة النضال حتى تحقيق المطالب المشروعة لهذه الفئة الاجتماعية الحيوية و إنصافها ووقف الظلم وإقرار الحق والقانون.

- نحمل كافة المسؤولية للحكومة المغربية ، لما ستؤول إليه الأمور جراء التصعيد المزمع تنفيذه والمتمثل في وقفات احتجاجية موسعة في كلا المعبرين الحدوديين لمليلية وسبتة المحتلتين .
الرباط في 28مارس 2013
عاشت الطبقة العاملة
عاش الاتحاد المغربي للشغل


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

هذه هي نسبة التساقطات المطرية التي سجلتها الناظور والحسيمة امس الخميس

البرلماني السابق "البركاني" يطالب العثماني بوضع مطالب ساكنة الناظور ضمن أولويات الحكومة

الشيخ نجيب الزروالي.. حكم الصيام والقيام يوم النصف من شعبان

شاهدوا بالفيديو.. باخرة ركاب تنقذ مهاجرا مغربيا حاول "الحريك" الى اسبانيا عبر إطار منفوخ بالهواء

إعفاء رئيس شرطة مطار العروي بسبب معاملة تفضيلية لمسؤول أمني وأفراد عائلته

المحامي خالد أمعيز: المعتقلون المرحلون الى سجن سلوان يعانون من سوء التغذية وبوهنوش يدخل في اضراب عن الطعام

حالة إنسانية مؤلمة.. شابة بالناظور تعاني في صمت بسبب مرض خطير وتخلي الزوج عن إعالتها