NadorCity.Com
 






الإمام المغربي المشتبه به في هجمات برشلونة كان "عميلا" للمخابرات ومهربا للمخدرات


الإمام المغربي المشتبه به في هجمات برشلونة كان "عميلا" للمخابرات ومهربا للمخدرات
ناظورسيتي | متابعة

كشفت جريدة "البايس" الاسبانية، أمس الجمعة، أن الإمام المغربي عبد الباقي السطي، المشتبه به في التخطيط وتجنيد منفذي هجوم برشلونة الأخير، كان مخبرا للمخابرات الإسبانية.

وأكدت مصادر "البايس" الأمنية أن الإمام كان معروفا لدى الشرطة الإسبانية قبل حادث برشلونة شهر غشت الماضي، خصوصا وأنه سجن ما بين 2010 و 2014، بتهمة تهريب المخدرات، كما كان مخبرا للمخابرات الإسبانية، وهو ما اعتبرته المصادر الأمنية "أمر طبيعي وعادي"، من أجل حصول المخابرات على معلومات في إطار محاربة الإرهاب.

وكان الإمام المغربي عبد الباقي السطي (45 سنة)، المطلوب الأول في إسبانيا، بعد أن ثبت للمحققين وقوفه وراء استقطاب وتجنيد منفذي الهجمات التي طالت برشلونة لفائدة "داعش"، حيث أفادت التحقيقات الأمنية آنذاك بأن عبد الباقي السطي، الذي كان يشتغل إماما في مسجد منذ أبريل 2016، هو من جند منفذي العمليات الانتحارية بعدما اعتادوا ارتياد المسجد الذي يزاول فيه الإمامة بمدينة "Ripoll" بإقليم كاطالونيا.

وما يرجح فرضية تورطه في الهجمات التي طالت برشلونة وكامبريلس هو لقاؤه داخل السجن بأحد الأضلع الرئيسية لهجمة مدريد في 2004 والتي خلفت 191 قتيلا، حيث وكان عبد الباقي السطي قد سجن بعد تورطه في شبكة للاتجار بالمخدرات بين ثغر مليلية والخزيرات، وفي السجن التقى رشيد أكيلف المحكومة بـ 18 سنة سجنا نافذا لمشاركته في تفجيرات مدريد.

وتنحو تكهنات المحققين إلى أن اللقاء بين الرجلين في السجن ساهم في تطرف عبد الباقي السطي، الذي يتهم أنه سبق وزار بلجيكا في العام الماضي والتقى متطرفين هناك قبل أن يعود ويصبح إمام مسجد.



1.أرسلت من قبل sarah في 18/11/2017 12:13
#barcelonaattack L'imam marocain de la mosquée de Ripoll, Abdelbaki Es Satty, était un confident des services secrets espagnols (CNI).
#Cambrils
.الإمام المغربي من مسجد ريبول، عبد الباقي إس ساتي، كان أحد أفراد المخابرات الإسبانية (كني



2.أرسلت من قبل sarah في 18/11/2017 12:15
Abdelbaki Es-Satty n'est pas Rifain. Contrairement à certaines assertions fruit de méconnaissances de notre géographie. Il est de Bab Taza, ville limitrophe du Rif. Il est jebli, ou sûrement ghomari.

عبد الباقي إس-ساتي ليس ريفين. على عكس بعض التأكيدات الفاكهة من سوء فهم جغرافيا لدينا. ومن باب تازة، وهي مدينة متاخمة لريف. هو جيبلي، أو بالتأكيد غوماري

3.أرسلت من قبل amaghrabi في 18/11/2017 14:02
بسم الله الرحمان الرحيم .لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.منذ ظهور اليلفية الوهابية والعلم بأسره يعيش الاحداث الإرهابية المؤلمة والأزمات السياسية المكلفة بحيث حتى ثورات الربيع العربي المباركة كان وراء اخفاقها وفشلها هؤلاء الوهابيون السلفيون الذين جعلوا الدول العظمى مكتوفي الايدي لمساعدة الثوار الحقيقيين الذين يريدون التغيير الدكتاتوري وبناء العدالة الاجتماعية واحترام حقوق الانسان ومعاملة المواطنين بالتي هي احسن وبالحوار السلمي الذي يبني ولا يهدم.والله ان هؤلاء الوهابيون خربوا وهدموا وسفكوا دماء الابنياء ودشنوا امارات القتل والغصب والاغتصاب والاستبداد والكراهية والعنف .والله ان العالم حائر امام هذه الافة الخطيرة التي ابتلي بها الفكر البشري الإنساني الذي يعمل من اجل الإنسانية جمعاء.ومغربنا قد لوثوا الجو العام الديني والثقافي والسلمي وأصبح ان قلت لاحد الامام البخاري ليس معصوما فانه يحوقل او يغضب او يسبك ان استطاع الى ذلك سبيلا.مساجدنا أصبحت اوكارا للوهابيين المغاربة بدون اخبار الوهابيين الأصليين.هذا الامام المنافق الوهابي العنصري الذي كان ينشر الحقد والكراهية وسموم الوهابيين قد لقي جزاءه ولكن مع الأسف الشديد بعد ان افلس باعداد من الشباب المغربي .الوهابيون والقاعديون والدواعش هم وجوه لعملة واحدة وهم السبب الرئيسي الذي أدى الى فشل ثورات الربيع العربي,حتى مللنا فكرة الثوار وفكرة الحراك وفكرة المطالب الشرعية والاجتماعية,لانه صراحة بشار الأسد ومبارك والقذافي وووووووو احسن بكثير من هؤلاء النوع من البشر العطشان للدماء البشرية ولا شيئ اخر الا شرب الدماء البشرية ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

القبض على مرتكب جريمة قتل بدار الكبداني بعد فراره وهكذا تمت العملية ‎

إمو ادريس للإسكان تستمر في تسويق الشطر الثالث من الشقق الممتازة إبتداء من 45 مليون

شلل في الوكالات.. مستخدموا البنك الشعبي بالناظور والحسيمة ينجحون في إضرابهم

مأساة.. وفاة شاب في مقتبل العمر بالناظور في حادثة سير خطيرة

حوليش يسائل الوزارء عن مهرجان "موازين" وعن الإجراءات المتخذة لضمان توزيع عادل للثروة

تقرير صادم حول تشغيل الاطفال في أعمال خطيرة بالناظور ومدن اخرى

بعد تأخر دام لسنوات.. شركة جديدة تتولى استكمال أشغال بناء المسبح المغطى بسلوان