الإعلام الإسباني يؤكد: المغرب هو من يحكم معبر الثغر المحتل


الإعلام الإسباني يؤكد: المغرب هو من يحكم معبر الثغر المحتل
ناظورسيتي - متابعة


اعتبر الإعلام الإسباني أن المغرب هو المتحكم في معبر سبتة المحتلة، مضيفا أنه في نفس اليوم الذي شكر فيه وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا، نظيره عبد الوافي لفتيت، على تعاون السلطات المغربية على هامش زيارته للمملكة، لازال المعبر يعيش على إيقاع الارتجال.

وانتقدت الصحف الاسبانية الصادرة في سبتة من ضمنها "إيل فارو دي سبتة"، عدم مناقشة مارلاسكا مع نظيره المغربي الأوضاع المتوترة في المعبر الحدودي، لأن مصيره بات مرتبطا بالمعايير الذي تحددها السلطات المغربية، وفق تعبير ذات المصدر.

وأوضح المصدر أن دور الحرس المدني الإسباني بات يقتصر على اتباع توجيهات الجانب الآخر ، مضيفا أن السلطات المغربية هي من تحدد أوقات الانتظار بالنسبة للعابرين، ومن بينهم مواطنين إسبان يقيمون في الجانب الآخر من الحدود.

ويقتصر دور الأمن الإسباني على تفادي حدوث الازدحام وحوادث اقتحام في المعبر وتنظيم عملية العبور، انطلاقا من توجيهات الجانب المغربي الذي يحدد الفترات الزمنية لفتح المعبر أو إغلاقه في وجه حركة العابرين على أرجلهم، وأصحاب المركبات الذين لا يستطيعون مبارحة مرآب السيارات داخل الثغر المحتل ، قبل تلقي الضوء الأخضر من السلطات الحدودية المغربية، يضيف المصدر الإعلامي الإسباني.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح