المزيد من الأخبار





الإعلامي التيجيني : الزفزافي لن يفوز بجائزة “ساخاروف” رغم وصوله الى النهائيات ونشطاء الحراك غاضبون من تصريحاته


الإعلامي التيجيني : الزفزافي لن يفوز  بجائزة “ساخاروف” رغم وصوله الى النهائيات ونشطاء الحراك غاضبون من تصريحاته
متابعة

قال الإعلامي محمد التيجيني في شريط فيديو بثته موقع “أشكاين”، إن ناصر الزفزافي أيقونة حراك الريف لن يفوز بهذه الجائزة بالرغم من وصوله إلى النهائيات للفوز بجائزة بجائزة “ساخاروف”.

وأوضح التيجيني، أن عائلة ناصر الزفزافي والمقربين منه يعلمون بأنه لن يفوز بهذه الجائزة، لأن مهمة البرلمانيين الهولانديين هو إيصال الزفزافي للمرحلة النهائية.

وأضاف التيجيني، أن هذا النوع من الجوائز يكون لتصفية الحسابات، وهذا الشيء معروف.

ومن جانب اخر اثار هذا التصريح لإعلامي المعروف التيجيني موجة من الغضب وسط نشطاء حراك الريف باوروبا والمغرب ، معتبرين أن التيجياني يحاول تسفيه هذا الانجاز وقيمته المعنوية بوصفها "أن هذا النوع من الجوائز يكون لتصفية الحسابات"



1.أرسلت من قبل Karim في 10/10/2018 16:08 من المحمول
هاذا الزنديق لقرع مجرد بيدق وبغباغة في يد المجرمين المخزنيين
نحن لا نتشرف بأن يتمنى فوز الزفزافي
الزفزافي سيكون أول مسلم أمازيغي يفوز بهذه الجائزة الكبرى

2.أرسلت من قبل amaghrabi في 10/10/2018 16:36
بسم الله الرحمان الرحيم.صراحة رئم اني اتعاطف مع قضية الشباب,اتمنى ان لا يحصل الزفزافي بهذه الجائزة وذلك لاعتبارات مختلفة.اولا,هل اهل الزفزافي فرحين بان يسجل ابنهم في تاريخ هذه المنطمة ام فرحين بتلك القيمة المالية والتي تفوق 50000اورو؟ام لكلا السببين؟.فانا لا اريد لهم تحقيق ايهما,لان الزفزافي محتج كسائر المحتجين,فقط استغل الاحتجاج وطلع على المنبر وبقي يصرخ ويشتم ويقذف ويدغدغ مشاعر الشباب الناقم على الدولة والذي يتمنى ان يحمل المعول ليهدم الدولة من جذورها.انا اعرف الاحتجاج يكون جماعي ولا يبرز الزعماء,الزعماء يبرزون في الدفاع عن الأوطان بالغال والنفيس,اما ان تستغل الاحتجاج وتركب على ظهور المحتجين وتاخذ اللقب العالمي والوسام العالمي والقيمة المالية ,واخوانك المسجونين والمضحين اكثر من الزفزافي نفسه,فمثلا اذا كانت هناك تكريم اممي فالاستاذ جلول أولى ان يكرم من الزفزافي.هاانت أيها الزفزافي اخذت الجائزة ,فماذا يأخذ اخوانك الذين تضامنوا مع المحتجين وضحوا بكل شيئ مع المحتجين.اعتقد ان هذا استغلال والركب على الظهور وبالتلي هذا ارفضه رفضا قاطعا ولا أتمنى في هذا السبيل اية جائزة,فاذا حصل الزفزافي على الجائزة والوسام فاتاسف على اخواني الذين احتجوا وخرجوا صفر اليدين

3.أرسلت من قبل berkani في 10/10/2018 16:48 من المحمول
kalamoka 3ala. sawabe.

4.أرسلت من قبل مواطن حر في 10/10/2018 17:36 من المحمول
هل كان السي مومو هذا سيقول نفس الكلام لو تعلق الامر بشخصية مقربة من الفساد؟ هل من فازوا بها مثل مانديلا كان بسبب تصفية الحسابات؟ عجبا امركم. عوض الوقوف جنبا لجنب لنؤازرة ابن البلد امام العالم تتصرفون بغباء.

5.أرسلت من قبل Mohcen في 12/10/2018 11:27 من المحمول
فهذا المسمى تجيني هو بيدق من بباديق المخزن فإذا لاحظتم كيف يتكلم والطريقة في الكلام يتبين انه مخزني من الدرجة الأولى يتكلم ويقول نحن سياستنا وزراءنا كان عليهم ان يمارسوا ضغوطاتهم على ان لا يفوز البطل الزفزافي ملك الريف وكذا بطل الكلمة الحرة وأسد

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح