المزيد من الأخبار




الأولى 1

إنشاء فروع للجامعات الإسبانية في المغرب

ناظورسيتي: متابعة تنوي الحكومة الإسبانية إنشاء فروع لبعض جامعاتها في المغرب خلال السنوات القادمة، في خطوة تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي وتعزيز البحث العلمي. هذا ما أعلنته ديانا مورانت، وزيرة العلوم والابتكار والجامعات الإسبانية، خلال لقاءها بعبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ضمن فعاليات المنتدى الإسباني المغربي الأول لرؤساء الجامعات. وأكدت الوزيرة الإسبانية على رغبتها في التعاون المشترك، مشيرة إلى أهمية إنشاء فروع لبعض الجامعات الإسبانية في المغرب، وتعزيز

رغم غلق الأجواء.. فريق مغربي يسافر في رحلة مباشرة إلى الجزائر

ناظورسيتي: متابعة انطلقت صباح اليوم الجمعة 19 أبريل بعثة نادي نهضة بركان لكرة القدم في رحلة مباشرة صوب الجزائر العاصمة، حيث توجهت البعثة من مطار وجدة مباشرة نحو مطار الهواري بومدين في الجزائر. وفي تطور غير متوقع، فقد حصل نادي نهضة بركان على تصريح من السلطات الجزائرية للسفر مباشرة إلى الجزائر عبر طائرة خاصة إسبانية. وكان من المخطط السفر عن طريق تونس كما كان يجري به الأمر في مرات سابقة، وذلك بسبب إغلاق المجال الجوي الجزائري أمام الطيران المغربي.

‎عُلبة كبريت بدلاً من ملعب.. صورة قديمة للناظور تُعيد إحياء ذكريات سنة 1947 وتشعل النقاش على الفيسبوك

ناظورسيتي: نشر محمد الوردي صورة نادرة تعود لعام 1947 لملعب مدينة الناظور، والذي كان وقتها من أكبر الملاعب في المغرب. الصورة التي تظهر تصميم تهيئة المدينة لنفس العام أثارت موجة من التعليقات المتباينة من قبل متابعي صفحته. أبرز التعليقات جاء من الوردي نفسه، حيث علق على الملعب قائلاً: "قبل أن يصبح 'عُلبة كِبريت' بفعل فاعل"، في إشارة إلى تقلص حجم الملعب الحالي مقارنة بما كان عليه في الماضي.

شاهد.. طائرة هليكوبتر بألوان العلم المغربي تلفت الأنظار في إسبانيا

ناظورسيتي: أثارت طائرة هليكوبتر تحمل ألوان العلم الوطني المغربي فضول المواطنين الإسبان بعدما شوهدت تحلق في سماء إسبانيا. الطائرة، التي هبطت في منطقة "كاستيون" يوم السبت الماضي، قدمت من مدينة "خيرونا" وكانت متجهة نحو "مورسيا" ثم "مالقا" في الجنوب. وحتى الآن، لم تُكشف هوية أو صفة راكبي الطائرة، ويُعتقد أنها تعود لملكية خاصة وليست تابعة لأي جهة رسمية.