المزيد من الأخبار





الأميرة لالة حسناء تفتتح المعرض الدولي للكتاب وتزور رواق مجلس الجالية


ناظورسيتي: متابعة

ترأست الأميرة لالة حسناء، بعد ظهر اليوم بالمعرض الدولي للدار البيضاء، افتتاح الدورة الـ26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، المنظمة تحت رعاية الملك محمد السادس إلى غاية 16 فبراير الجاري.

وقامت الأميرة لالة حسناء، بزيارة أروقة قطاع الثقافة، ومجلس الجالية المغربية المقيمين بالخارج، ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، كما زارت رواق الجمهورية الإسلامية الموريتانية، بصفتها ضيف شرف الدورة.

يشارك مجلس الجالية المغربية بالخارج، في فعاليات الدورة 26 من المعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، والتي ستنتظم من 7 إلى 16 فبراير 2020.

مشاركة المجلس في المعرض كالعادة ستكون عبر رواق خاص به يعرض جديد منشورات مغاربة العالم، كما سيضم مجموعة الأنشطة منها جلسات حوارية، وحفلات توقيع كتب وإصدارات، وورشات، إضافة مكتبة رقمية خاصة بالشباب.

وإختار المجلس لمشاركة هذه السنة كتيمة، "صورة المغرب ما وراء الحدود الواقع والمتخيل"، سيكون قاسما مشتركا بين العديد من أنشطة الرواق.

وسيتميز رواق مجلس الجالية المغربية بالخارج، بتنظيم معرض للصور بعنوان، "صور المغاربة تحت الحماية الفرنسية، "المغرب وأوروبا: ستة قرون في نظر الآخر."

وأكد عبد الله بوصوف الأمين العام لمجلس الجالية المغربية بالخارج، أن رواق المجلس يتميز هذه السنة بتخصيص ثلاثة معارض اساسية حول صورة المغرب في القرن 19، وصورة المغرب في الفترة الإستعمارية، وصورة المغرب في الفترة الحالية، مضيفا ان المجلس قام بتوفير ثلاثة منصات رقمية توفر تحميل الكتب التي اصدرها المجلس ومكتبة رقمية من حيث الفيديوهات الخاصة بقناة اواصر التابعة لمجلس الجالية



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح