المزيد من الأخبار






الأمن يوقف إسبانيا كان موضوع نشرة حمراء صادرة عن أنتربول


ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الأمن الوطني بميناء طنجة المدينة، اليوم الثلاثاء 14 يونيوالجاري، من إيقاف مواطن إسباني يبلغ من العمر 37 عاما، كان موضوع نشرة حمراء صدرت عن المنظمة الدولية للشرطة الجنائية “أنتربول”، وذلك للاشتباه في تورطه في شبكة إجرامية تنشط في الاتجار الدولي في المخدرات القوية وتبييض الأموال.

ووفق المعلومات الأولية للبحث، فإن الموقوف كان مبحوثا عنه بموجب نشرة حمراء لمنظمة الأنتربول صادرة بناء على أمر دولي بإلقاء القبض عن السلطات القضائية الإسبانية، وذلك للاشتباه في تورطه في عمليات لتبييض الأموال وللتهريب الدولي لكميات مهمة من مخدر الكوكايين في إطار شبكة إجرامية كانت تنشط بين إسبانيا ودول أمريكا اللاتينية.

هذا، وجرى الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصة، وذلك في انتظار عرضه على السلطات القضائية المكلفة بالبت في طلبات تسليم المجرمين، طبقا للنصوص القانونية الوطنية والاتفاقيات الدولية ذات الصلة.


ويبدو أن المغرب ينهج اليقضة في قضايا هجرة الإجرام، حيث سبق في مارس الماضي، وعلى ضوء معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أن أوقفت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة، (أوقفت) مواطنا فرنسيا ذو أصل جزائري، صدرت بحقه "نشرة حمراء" عن أجهزة الأنتبربول.

وحسب بلاغ للمصالح ذاتها يومها، فإن الأمر يتعلق بشاب يبلغ من العمر 31 سنة، متابع من أجل الاشتباه في ارتباطه بشبكات الاتجار الدولي في المخدرات وتبييض الأموال.

هذا، وقد تم توقيف المشتبه فيه برفقة امرأة، تبلغ من العمر 21 عاما، وهو في حالة تلبس بحيازته قطعا من مخدر الشيرا و4 ساعات باهظة الثمن، إضافة إلى مبلغ مالي بالعملة الوطنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح