الأمن يوجه ضربة جديدة لمافيات الاتجار الدولي بالمخدرات


ناظور سيتي ـ متابعة

قامت عناصر مفوضية الشرطة بميناء "مارينا سمير" بمدينة تطوان، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين 31 ماي الجاري، بإحباط عملية للتهريب الدولي للمخدرات وحجز شحنة تزن حوالي 880 كيلوغراما من مخدر الشيرا.

كما أسفرت ذات العملية عن توقيف خمسة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و45 سنة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بالشبكة الإجرامية المتورطة في هذه العملية.

وكانت عناصر الأمن الوطني العاملة بالميناء الترفيهي "مارينا سمير" قد تمكنت خلال هذه العملية من حجز حوالي 22 رزمة من مخدر الشيرا، كانت معدة للتهريب الدولي عبر المسالك البحرية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات الميدانية المنجزة في هذه القضية عن توقيف خمسة أشخاص يشتبه في تورطهم في حيازة ومحاولة تهريب هذه الشحنة من المواد المخدرة.


وقد تم إخضاع المشتبه فيهم لبحث قضائي من قبل المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة تطوان، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد كافة الامتدادات المحتملة وطنيا ودوليا لهذا النشاط الإجرامي.

هذا، وقد حجزت عناصر القوات المساعدة المرابطة بالحدود البحرية لجهة طنجة تطوان، خلال شهر يناير 2021، كميات كبيرة من رزم مخدر الشيرا في عمليتين منفصلتين، ما مكنها من إحباط محاولتي تهريب دولية للمخدرات انطلاقا من الشواطئ الشمالية للمملكة.

وكشفت مصادر إعلامية، أن العملية الأولى شهدتها منطقة القصر الصغير حيث جرى حجز دراجة مائية (جيت سكي) وسط الماء بوادي القصر الصغير، ويعتقد أن مهربي مخدرات كانوا يستعدون لاستخدامه وسيلة تهريب كمية من المخدرات إلى الضفة الأخرى من المتوسط، وفتحت مصالح الدرك بالقصر تطوان تحقيقا عاجلا لمعرفة أسباب تواجده بالنادي.

وبعد نحو ساعة ونصف من العملية، ذكرت مصادرنا، أن عناصر المجموعة 15 للقوات المساعدة المكلفة بحراسة الشواطئ، طاردت ثلاثة أشخاص مهربين حوالي الساعة السادسة والنصف بشاطئ المريسات طريق القصر الصغير.





تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح