الأمن يطيح بعصابة تستهدف "الحراكة" وتعرضهم للاعتداء والسرقة


ناظور سيتي ـ متابعة

في الوقت التي يسعى فيه العديد من الشباب بالمغامرة وركوب قوارب الموت، طمعا في الوصول إلى الفردوس الأوروبي، هناك شبكات إجرامية تترصد هؤلاء الحالمين، لإيهامهم بإعطائهم فرصة الإبحار إلى الضفة الأخرى، وبالتالي سرقتهم والإعتداء عليهم.

فقد مكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن بني مكادة بطنجة، من وضع حد لنشاط شبكة إجرامية تستهدف المرشحين للهجرة السرية، حيث تقوم باستدراجه والاعتداء عليهم بعد سرقة ما بحوزتهم.
وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، أنه تم مساء أول أمس الخميس توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في ارتباطه بنشاط شبكة إجرامية متورطة في ارتكاب اعتداءات جسدية مقرونة بالسرقة في حق مرشحين للهجرة غير المشروعة.


وبحسب البلاغ ذاته، فقد تم توقيف المشتبه فيه على خلفية الأبحاث والتحريات المنجزة بعد قيام أفراد شبكة إجرامية باستدراج المرشحين للهجرة السرية وتعريضهم لاعتداءات جسدية باستعمال السلاح الأبيض، مقرونة بسرقة متعلقاتهم الشخصية وأموالهم، حيث مكنت إجراءات البحث من تحديد هويات المشتبه فيهم وتوقيف أحدهم بحي بنكيران بمدينة طنجة.

وأضاف البلاغ ذاته، أن عمليات التفتيش المنجزة بمنزل المشتبه فيه أسفرت عن حجز مجموعة من الأسلحة البيضاء و قناع و 14 هاتفا نقالا، و16 قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل وكمية من مخدر الشيرا، فضلا عن مجموعة من المعدات والآليات الحديدية المستعملة في كسر الأقفال، ووثائق ملكية سيارات ورخص سياقة في إسم للغير يشتبه في كونها متحصلة من عمليات السرقة .

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي المشاركين المحتملين في هذه الشبكة الإجرامية، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهم وتوقيفهم وتقديمهم أمام العدالة .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح