المزيد من الأخبار





الأمن يضع حدا لنشاط عصابة تنشط في تزوير وترويج العملة الوطنية والهجرة السرية


الأمن يضع حدا لنشاط عصابة تنشط في تزوير وترويج العملة الوطنية والهجرة السرية
ناظورسيتي :

تمكنت عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة، مطلع الأسبوع الجاري من وضع حد لنشاط عصابة إجرامية ينشط أفرادها في تزوير وترويج العملة الوطنية.

وحسب مصدر أمني، فقد مكنت التحريات والأبحاث المنجزة على خلفية القضية، من تحديد هوية المشتبه فيهم، حيث جرى اعتقال فردين منهم وهما شقيقان، بمقر إقامتهما بقرية "الخرب عين مشلاوة" بضواحي مدينة طنجة، فيما جرى توقيف شريك ثالث لهما داخل المدينة.

وحجزت المصالح الأمنية لدى الموقوفين، بعد إخضاع مقر إقامتهم لتفتيش دقيق، على ميزان الكتروني وأسلحة بيضاء، وهواتف نقالة وكذا لفافة من مخدر الكوكايين، هذا بالإضافة إلى استعانتهم بسيارتين ذات لوحتي ترقيم مزورة.

وحول تفاصيل الأفعال الإجرامية المنسوبة للجناة، فقد كانوا يعمدون إلى إيهام ضحاياهم بتهجيرهم إلى الخارج مقابل مبلغ مالي يستخلصونه منهم، قبل أن يعمدوا إلى إعادة نفس المبلغ لهم، مكون من أوراق مالية مزورة بذريعة تعذر إمكانية تهجيرهم.

هذا وتم وضع الموقوفين الثلاثة تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث والتحقيق المفتوح على خلفية نفس القضية، في انتظار مثولهم أمام القضاء بتهم تزييف العملة الوطنية وترويجها والنصب والتزوير واستعماله وحيازة سيارات مشكوك في مصدرها.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح