NadorCity.Com
 


الأمن بزايو يطرد أزيد من 35 معتكفا من جماعة العدل والإحسان بمساجد المدينة


الأمن بزايو يطرد أزيد من 35 معتكفا من جماعة العدل والإحسان  بمساجد المدينة
يوسف العلوي | محمد العلوي

أقدمت السلطات المحلية في شخص باشا المدينة بمعية قوات الأمن بزايو وقوات التدخل السريع ليلة الخميس / الجمعة 10 غشت الجاري،على اقتحام ثلاثة مساجد بزايو يوجد بها معتكفون من جماعة العدل والإحسان وذلك إحياء لسنة النبي المصطفى صلى الله عليه وسلم، حيث تم طردهم من المسجد بدعوى عدم وجود ترخيص للاعتكاف وسط استياء عارم لساكنة المدينة.

وقد عبر أعضاء جماعة العدل والإحسان المطرودين من بيوت الله بسبب إحياء سنة النبي في الاعتكاف خلال العشر الأواخر من رمضان المبارك، عن غضبهم واستيائهم من تكرار التدخلات الأمنية في حق وجوه تابعة لجماعة العدل والإحسان "المعتكفة شرعا" بالمسجد.

وقد بلغ عدد المعتكفين بمسجد "الحاج حدو لحيان " أزيد من 14 معتكفا، وبمسجد سيدي عثمان أزيد من 10، في حين بلغ عددهم بمسجد حي النهضة أزيد من 10 معتكفا، حيث تم تنظيم وقفات احتجاجية بالمساجد المذكورة وتم ترديد شعارات تندد بباشا المدينة وتطالبه بالرحيل إزاء ما أسموه بـ "التعامل اللامسؤول الذي يطال أعضاء تابعين لجماعة العدل والإحسان بزايو".

وقد تمت عملية إخلاء المعتكفين من المساجد بزايو بواسطة الحوار معهم في ظل استياء وعدم الرضى، بهذا التدخل الأمني المُفَعَّل الذي "يمنع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه"، حسب ما ردد في حلقية نظمت قرب باب مسجد حي النهضة بزايو، قبل أن يطالب باشا المدينة المعتكفين بتقديم طلب موقع لباشوية زايو محتواها يتضمن شروط الاعتكاف بالمساجد في انتظار قبول هذه الطلبات.



















































1.أرسلت من قبل youssef في 11/08/2012 03:22
sallam oa3laykon n hena falejika kayhataremo din adeyal moslimin makyadakhlosh lajwama3 al3az eroopa

2.أرسلت من قبل Kàmâràd Sîmo في 11/08/2012 03:30
Facebook
اللهم ان هذا منكر

3.أرسلت من قبل ccv في 11/08/2012 06:13
ces bandes des terroristes commencent à creer les problemes dans ce pays merveilleux.

4.أرسلت من قبل islam في 11/08/2012 11:39
أحكْام الإعتكاف - آداب الإعتكاف

الحمد لله الذي هدانا إلى الإسلام وكفى بها نعمة، والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين،
أما بعد

فإن الاعتكاف له منزلة عظيمة في قلوب أهل الطاعات، الذين يحرصون على رَفْعِ رصيدهم من الحسنات عند الله تعالى،
من أجل ذلك أحببت أن أُذَكِّر نفسي وإخواني الكرام ببعض الأحكام الفقهية والآداب المتعلقة بالاعتكاف،
فأقول وبالله التوفيق
الاعتكاف هو لزومُ المسجد والإقامة فيه بنية التعبد والتقرب لله تعالى
((على صفة مخصوصة، قال تعالى وَلا تُبَاشِرُوهُنَّ وَأَنْتُمْ عَاكِفُونَ فِي الْمَسَاجِدِ ))

5.أرسلت من قبل زوم إفاسن مطالعش مطالعش في 11/08/2012 12:25
اللشهر رمضان شهر التوبة والغفران ولا سيما عشر الأواخر منه كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا دخل العشر أحيا الليل وأيقظ أهله وجد وشد المئزر أما هؤلاء المجرمين جماعة الظلم والأساءة أو الخوف وليس بالأمن يحاربون الله والرسول على مدار السنة يتفننون في الفساد والرشوة والأهانة للمسلمين اللهم انتقمنا من المنافقين عملاء الكفار أشرار هذا الأمة

6.أرسلت من قبل اين أنتم يامسلمون (بشار الأسد) وصل المغرب في 11/08/2012 13:13
أين أنتم يا مجلس العلمي هل نحنتم ضهوركم أم حملتم هذه السؤلية ليقال عنكم أنكم أجود الناس ولكن ستسئلون يوم القيامة عن كل شئ ونكون شهداء عنكم


إِنَّمَا يَعْمُرُ مَسَاجِدَ اللَّهِ مَنْ آمَنَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الآخِرِ وَأَقَامَ الصَّلاةَ وَآتَى الزَّكَاةَ وَلَمْ يَخْشَ إِلاَّ اللَّهَ
فَعَسَى أُوْلَئِكَ أَنْ يَكُونُوا مِنْ الْمُهْتَدِينَ. [التوبة:18].

{)وَمَنْ أَظْلَمُ مِمَّنْ مَنَعَ مَسَاجِدَ اللَّهِ أَنْ
يُذْكَرَ فِيهَا اسْمُهُ وَسَعَى فِي خَرَابِهَا أُولَئِكَ مَا كَانَ
لَهُمْ أَنْ يَدْخُلُوهَا إِلاَّ خَائِفِينَ لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ
وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ) (البقرة:114)

{ في بيوت اذن الله ان ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وايتاء الزكاة يخافون يوماً تتقلب فيه القلوب والابصار ليجزيهم الله احسن ما عملوا ويزيدهم من فضله والله يرزق من يشاء بغير حساب } (النور:36 - 38).

7.أرسلت من قبل wayaw_afnigh@live.fr في 11/08/2012 13:39
كلنا نعرف المغاربة فنحن شعب اذا اعطيته حرية الاضراب لا ياتي الاستاذ للثانوية الا بعد اسابيع
واذا اعطيته حرية التظاهر يقطع الطريق ويطالب بمطالب غير منطقية كالتوظيف المباشر
كلما اعطيتهم شيء الا وبالغو فيه او اساءو استعماله
هذا يبقى رأي فقط اظن ان لو اعطيتهم الدين لباشرو بالتفجير والجهاد فينا فليست بالشيء الجديد يجاهدون في الغرب عبر قتل المسلمين .
وكما يقول المثل المصري الباب الذي ياتي لك من الريح .. اقفله واستريح

8.أرسلت من قبل latif في 11/08/2012 15:07
allahomma inna hada monkar

9.أرسلت من قبل latif في 11/08/2012 15:10
la hawla walla 9owati illa billah al3aliyo al3adim mina alhokoma almaghribiya

10.أرسلت من قبل عبد الحميد في 11/08/2012 17:25
لنا وقفة مع قوله تعالى: {ومن أظلم ممن منع مساجد الله أن يذكر فيها اسمه وسعى في خرابها أولئك ما كان لهم أن يدخلوها إلا خائفين لهم في الدنيا خزي ولهم في الآخرة عذاب عظيم}

11.أرسلت من قبل souliman في 11/08/2012 19:02
salammo3alaykom,ana askono fe dawlat alkofar almanya wa lidalik hona fe almasajid ya3takifona kolo mawsim ramadan walhamdolillah ,ama fe dawlat al islam ta9ol asolta mamno3 3alaykom an ta3takifoo sobhana allah.hisbina allah wani3ma alwakil.allahoma onsor amoslimin fe koli makan yarab.

12.أرسلت من قبل مـحمد مـوزازي في 11/08/2012 19:56
""وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا ""...من خطاب صاحب جلالة الله تعالــى...!!! وأن المساجد لله ( أن ) بالفتح ، قيل : هو مردود إلى قوله تعالى : قل أوحي إلي أي قل أوحي إلي أن المساجد لله . وقال الخليل : أي ولأن المساجد لله . والمراد البيوت التي تبنيها أهل الملل للعبادة . وقال سعيد بن جبير : قالت الجن كيف لنا أن نأتي المساجد ونشهد معك الصلاة ونحن ناءون عنك ؟ فنزلت : وأن المساجد لله أي بنيت لذكر الله وطاعته...!!!

13.أرسلت من قبل abo hamza في 12/08/2012 01:29
arokhas masmoh biha lalbiran bwahadha hachmo rakom fdawla fiha khalal falma39ol wach abghito asoyah maydakhloch lablad . hasbona alah wani3ma alwakil

14.أرسلت من قبل HAMMOU/BXL في 13/08/2012 09:41
حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
إنه لمن المخزي والعار في بلد مسلم أن يحارب الإسلام بهذا الشكل من طرف الوزارة الوصية.
كمغربي مسلم أندد بشدة هذا السلوك الامسؤول الذي لم نرى مثله في البلاد الغربية التي تكن في الأصل العداء للإسلام.
أتمنى على السيد بنكيران أن يعطينا تفسيرا على هذا المنع الذي يعطي صورة قاتمة على بلدنا في مجال الحريات٠

15.أرسلت من قبل ranya elbakkali في 13/08/2012 16:31
lakad istarabt mahada almasajid 3milat lidikri alahi fiha walaysa lisiyasa wa asolta almasajid onchi2at liyo3ara fiha ismo alah mahada aladi ara ida kontom toridona an todhiro kowatakom laysa fi man3i dikri alah bal adhiroha fi man3i almofsidin ida kontom fa3ilin lahawla wala kowata ila bilah alhoma onsor kawma almoslimin 3ala alkawmi adalimin












المزيد من الأخبار

الناظور

الاتحاد المغربي للشغل بالناظور يجتمع مع رئيس الجماعة رفيق مجعيط

لماذا تخفي الوكالة الحضرية وجماعة احدادن تصميم التهيئة عن المتضررين من البناء غير القانوني؟

الناظور.. تغيير كمية من الكوكايين بالجبس خلال عملية الإئتلاف

عناصر فرقة الدراجين بالناظور تعتقل مبحوثا عنه في قضية محاولة القتل

بعدما عرّت الأمطار عورة البنية التحتية بالناظور.. قاطنون على الطريق المؤدية لأزغنغان يكشفون المستور

توقيف سوري وتونسي قذفوا بالحشيش لصديقهم من فوق سور سجن مليلية

ملاك أكراندي.. شابة ناظورية "مجازة" تنشئ قناتها في "يوتوب" لتشجيع شباب جيلها