NadorCity.Com
 


الأمانة الجهوية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور والدريوش تعقد مجلسا نقابيا موسعا


الأمانة الجهوية للاتحاد المغربي للشغل بالناظور والدريوش تعقد مجلسا نقابيا موسعا
تقرير إخباري

عقدت الأمانة الجهوية للإتحاد المغربي للشغل للناظور والدريوش مجلسا نقابيا موسعا صباح الأحد 08 أبريل الجاري بحضور كافة أعضاء المكاتب النقابية المنضوية تحت لوائها في القطاعين العام والخاص.

وقد ترأس المجلس النقابي المذكور الأمين الجهوي محمد بوجيدة بجانب أعضاء الأمانة الجهوية للإتحاد، وتدارس الحاضرون، جدولا للأعمال تضمن قراءة الفاتحة ترحما على المناضلين الذين وافتهم المنية مؤخرا وهم، المرحومون مصطفى الغازي عن قطاع الصحة العمومية، ومصطفى بلكنش عن قطاع الأبناك، والمرحوم وسيل عن قطاع سوق لعري الشيخ، ثم تلاوة تقرير شامل عن المستجدات النقابية الوطنية والجهوية إضافة إلى عرض عن النشاط النقابي بالإتحاد والتأسيسات الجديدة. ومناقشة التحضيرات الخاصة بتخليد تظاهرة فاتح ماي.

هذا وقدم الأمين الجهوي للإتحاد المغربي للشغل بالناظور تقريرا عن المستجدات الأخيرة التي شهدتها الساحة النقابية وطنيا، خاصة ما يهم التداعيات الأخيرة لقرار الحكومة بإصدار قانون للإضراب إضافة الى قانون النقابات المهنية.

وأشار في هذا الصدد إلى موقف الإتحاد المغربي للشغل الرافض لتكبيل حق الإضراب وتقنين هذا الحق الدستوري المكفول منذ دستور 1962، كما هو واضح في بلاغ الأمانة الوطنية للإتحاد المجمتعة أخيرا، الذي اعتبر إصدار قانون للنقابات تدخلا في شؤونها وتوجيها للعمل النقابي ودعا البيان إلى تطبيق بنود مدونة الشغل وتوقيع اتفاقيات جماعية مع أرباب العمل كسبيل حقيقي لإقرار السلم الاجتماعي وحماية مكتسبات العاملات والعمال.

















المزيد من الأخبار

الناظور

واتساب يحظر أزيد من مليوني رقم هاتفي لهذه الأسباب

في موقع استراتيجي وهادئ بالناظور.. منزل محفظ بجميع الأثاث والمستلزمات للبيع بثمن مناسب

تهنئة زفاف للصديق جواد الضيف وزوجته

دراسة.. فقراء المغرب يعيشون أربع سنوات أقل من الأغنياء

المغاربة أول من حصل على الجنسية البلجيكية سنة 2021

شاهدوا.. محاولة انتحار من فوق عمود كهربائي تستنفر سلطات الدريوش

توقيف مهاجرين مغاربة أبحروا من سواحل الريف فور وصولهم إلى شاطئ إسباني