NadorCity.Com
 


الأكاديمي مصطفى المرابط يحاضر بكوبنهاكن حول سبل الإقلاع الحضاري في ضوء المتغيرات العالمية


الأكاديمي مصطفى المرابط يحاضر بكوبنهاكن حول سبل الإقلاع الحضاري في ضوء المتغيرات العالمية
ناظورسيتي – مصطفى الطيبي

نظم المجلس الإسلامي المغربي في اسكندنافيا، من خلال ملتقاه السنوي الثالث في العاصمة الدانمركية كوبنهاكن، يومه السبت 14 يونيو ندوة علمية ألقاها الدكتور مصطفى المرابط، المنحدر من مدينة أزغنغان، وهو الباحث الذي أكمل تعليمه في علم البيولوجيا وتكون في المجال الدعوي كأمين عام لمسجد ستراسبورغ، ثم أستاذ في مادة البيولوجيا وأكمل طريقه الفكري في إصدار مجلة المنعطف الفكرية أسس في قطر مركز الجزيرة للدراسات ويشتغل كمستشار لمجلس الجالية وأسس مركز مغارب.

وقد جاءت هذه المحاضرة، تحت عنوان "سبل الإقلاع الحضاري في ضوء المتغيرات العالمية".

يأتي هذا النشاط في ظل أهداف المجلس الإسلامي المغربي في اسكندنافيا والذي يعتبر ممثلا لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في اسكندنافيا ويهدف إلى العمل على تحسين وضعية المساجد والتنسيق بين المراكز الدينية وتعزيز الروابط المشتركة والتعاون مع الجاليات المسلمة الأخرى وتفعيل دور المرأة و السهر على رعاية الشباب ومساعدته على الاندماج الإيجابي والعمل على حسن الصلة مع الوطن الأم، رسالته في ذلك هي ترسيخ الهوية الاسلامية و الثقافية و حمايتها لدى الجالية في اسكندنافيا.

تأتي هذه المبادرة كما جاء في كلمة رئيس المجلس الإسلامي المغربي في اسكندنافيا السيد مصطفى الشنضيض، بعدما انحطت المبادئ الإنسانية في العالم الحالي وفرغوا الانسان من كل ما هو أخلاقي وحضاري وبدأ استغلال الثروات العالمية هي من تحدد طريقة التعامل والسيطرة على العالم كقطب واحد ومعاقبة كل من يريد أن تكون له استقلالية في القرار.

حضر هذا اللقاء العديد من رؤساء الجمعيات والفاعلين الجمعويين والمثقفين من أبناء الجالية المغربية والإسلامية.

وقد تطرق الدكتور مصطفى المرابط في محاضرته الى أهمية الإقلاع الحضاري في ظل التحولات التي يعرفها العالم والبحث عن سبل هذا الإقلاع، مرورا بالعديد من المحطات التي يمكننا أن نستخلص منها الكثير من النتائج.
وتناول الباحث الأكاديمي مجموعة من الأبعاد ذات العلاقة بما هو حضاري والصراع القائم حول هذه المفاهيم بين القوى العظمى.. وهو ما تفاعل معه الحاضرون بنوع من الإمعان والإنصات.








































المزيد من الأخبار

الناظور

كولد فيتنيس تستجيب لرغبات زبنائها وتقدم عرض خاص بالعروس يشمل جميع طقوس الحمام المغربي

نزيف كبير في أعداد أطباء القطاع العام.. استقالة طبيبين يشتغلان بالناظور وآخرين بالدريوش

سارعوا.. فرصتكم لإمتلاك منزل بالناظور الجديد عند "تيراميد" بثمن جد ممتاز

الخط التجاري لميناء بني أنصار يستقطب مستثمرين الجهة بعد نجاح إيصال أولى الحاويات

لأول مرة بالشرق.. نادي كابادو برأس الماء يفتتح مركزا للغطس واكتشاف خبايا البحار

شاهدوا ما قامت به زوجة مهاجر مغربي مقيم بهولندا في منزلهما قبل هروبها إلى المغرب

شاهدوا.. دلفين "وديع" يسبح مع المصطافين بشاطئ بالوما" نواحي الناظور