الأسماء الكاملة.. تعيين 25 قنصلا جديدا في عدد من بلدان العالم


ناظورسيتي: متابعة

أجرت وزارة الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، حركة تعيينات واسعة شملت 25 قنصلا جديدا تم توزيعهم على عددا من التمثيليات الدبلوماسية للمملكة في البلدان الأوروبية والافريقية والاسيوية، وذلك في إطار إعادة الانتشار وإذكاء دينامية الإدارة لضخ دماء جديدة تمكن من تزويد مناصب المسؤولية بعناصر وأطر شابة قادرة على مواكبة مختلف المتغيرات الإقليمية والدولية.

وفي هذا الإطار، عين صلاح الدين طويس، قنصلا عاما للمملكة في مدينة بونتواز بفرنسا، وزهير الجبرائيلي في ليون، ومحمد الحراق في باستيا، وحبيبة الزموري القنصلة السابقة في مونتريال تم تعيينها بليل، و صباح ايت البشير في فيلمونبل، و رجاء بنشجيع في أورليان، ونادية سالمي في تولوز، و احمد نوري سليمي في بوردو.

وفيما يتعلق باسبانيا، فقد جرى، تعيين كل من سيدي سيدي اباه قنصلا للمملكة المغربية في اشبيلية، و الشرقاوي الشريف في برشلونة، و عبد الله بيضون في بالما دي مايوركا، و ادريس السوسي في خيرونا، و مصطفى صادق قنصلا في فالنسيا.


كما عينت الخارجية المغربية، مصطفى حلتوت قنصلا عاما للمملكة في العاصمة البلجيكية بروكسيل، و عبد القادر عابدين تم جعله على رأس قنصلية لييج. وفي ايطاليا جرى تعيين محمد الأكحل قنصلا في ميلانو، و عبد القادر ناجي في نابولي، و ليلى النهاري في تورنو، و شفيق الشرقاوي في فيرونا.

وفي كندا، عينت وزارة الخارجية، القنصل السابق باسطنبول محمد افريقين على رأس قنصلية المغرب بمونتريال، فيما جرى تعيين المهدي الرامي قنصلا بتركيا بعد أن شغل منصب القائم بأعمال السفارة المغربية في الكويت.

وفي الجزائر، جرى تعيين عبد الرحيم سمير قنصلا عاما في بلعباس، وصلاح الدين بولحروز على رأس قنصلية نواذيبو بموريتانيا، هذا إضافة إلى تعيين محمد سعدوي بتونس، خلفا لبن عيسى علي الذي جرى تعيينه سفيرا بالكويت.

إلى ذلك، فقد عين خالد بن الشيخ قنصلا عاما في دبي خلفا للسيد الرحالي عبد الرحالي الذي تمت ترقيته ليصبح سفيرا للمملكة المغربية بالتايلاند.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح