الأساتذة "الذين فرض عليهم التعاقد" بالناظور يعودون إلى العمل غدا الأربعاء


الأساتذة "الذين فرض عليهم التعاقد" بالناظور يعودون إلى العمل غدا الأربعاء
ناظورسيتي: محمد العبوسي – علي كراجي

عقدت التنسقية المحلية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد بالناظور، أمس الاثنين، بمقر الاتحاد المغربي للشغل، جمعا عاما استثنائيا، أجمع خلاله الحاضرون على تمديد الإضراب إلى غاية يوم الثلاثاء، على ان يتم العودة للعمل ابتداء من غد الأربعاء.

ووفقا لبيان التنسيقية، فإن الاجتماع المنعقد امس الاثنين، جاء استمرار في "معركتها النضالية من أجل اسقاط مخطط التعاقد والإدماج في النظام الأساسي لوزارة التربية الوطنية".

وناقش الاساتذة في جمعهم العام، عددا من النقاط التي تهمهم، من ضمنها مخرجات الحوار الذي انعقد السبت الماضي وحضره ممثلين عن التنسيقية الوطنية و أعضاء المجلس الوطني لحقوق الانسان و المرصد الوطني للتربية والتكوين والكتاب العامين للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

وأضاف بيان تنسيقية الناظور ’’بعد نقاش جاد ومسؤول تم تثمين مخرجات المجلس الوطني الاخير الذي يقضي بتعليق الإضراب ابتداء من يوم الأربعاء 17 أبريل إلى حين النظر في مخرجات الجولة الثانية من الحوار، وكانت هذه التوصيات التي سترفع للمجلس الوطني الاستثنائي الذي سينعقد اليوم الثلاثاء بمراكش‘‘.

ويأتي الاجتماع المذكور، بعدما قررت وزارة التربية الوطنية التراجع عن جملة من الإجراءات التأديبية في حق الأساتذة المضربين، من ضمنها تجميد الاجور و تفعيل مساطر ترك الوظيفة في حقهم، في وقت يبقى مطلب الإدماج في سلك الوظيفة العمومية ملفا مطروحا للحوار والتداول إلى غير الحسم فيه بشكل نهائي.

































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية