الأرصاد توقّع موجة حرّ شديدة تصل إلى 48 درجة ابتداء من الاثنين


ناظورسيتي -متابعة

يُرتقب أن تشهد مجموعة من مدن المغرب وجهاته، وفق ما أفادت به المديرية العامّة للأرصاد الجوية، ابتداء من غد الاثنين حتى الخميس المقبل موجة حرّ شديدة.
وأكدت المديرية، في "نشرة خاصة" من "المستوى البرتقالي"، أن هذه الموجة ستهمّ عمالات وأقاليم كل من العيون وطرفاية وطانطان والسمارة وأسا -الزاك وتارودانت.

وستتراوح درجات الحرارة فيها بين 45 و48 درجة. كما ستتراوح درجات الحرارة خلال الفترة ذاتها بين 40 و45 درجة في عمالات وأقاليم كل من مراكش وأكادير -إداوتنان وإنزكان -أيت ملول وشتوكة -آيت باها وخريبكة وبني ملال وخنيفرة والفقيه بنصالح وسطات وفاس ومكناس ومولاي يعقوب وتزنيت وسيدي إفني وكلميم والرّاشيدية وزاكورة وطاطا وبوجدور واد الذهب وأوسرد وقلعة السّراغنة والرحامنة وشيشاوة واليوسفية والخميسات وتاونات.


وأبرز المصدر ذاته أن هذه الظاهرة الجوية ستهمّ كذلك، يومي الأربعاء والخميس، عمالات وأقاليم كل من تازة وسيدي قاسم وسيدي سليمان ووزان وبنسليمان وبرشيد وسيدي بنور وداخل إقليمي الجديدة وآسفي، التي ستتراوح درجات الحرارة فيها بين 40 و44 درجة.

في المقابل يُتوقع، حسب النشرة ذاتها، هطول زخّات رعدية محليا معتدلة اليوم الأحد، من الثانية بعد الظهر إلى الساعة العاشرة ليلا، في أقاليم بني ملال وخنيفرة وميدلت وبولمان وأزيلال وتنغير. وستكون مصحوبة محليا بهبّات ريح قوية وبتساقط البرد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح