NadorCity.Com
 


الآلاف يحتجون على اخشيشن لتعنيف الأساتذة


الآلاف يحتجون على اخشيشن لتعنيف الأساتذة
تقرير إخباري

شارك الآلاف من رجال ونساء التعليم ضمن وقفة احتجاج طالت مقر وزارة التربية الوطنية بباب الرواح صباح الأربعاء.. وتعد هذه الوقفة الأكبر في تاريخ احتجاجات الأسرة التعليمية، وقد تم تأطيرها من طرف أعضاء النقابات التعليمية الأربع من بين الخمس الأكثر تمثيلية الذين تخلفت عنهم الجامعة الحرة للتعليم المقربة من حزب الاستقلال.

المحتجون قدموا من مختلف مدن وجهات المملكة، كما رفعوا شعارات ولافتات تعبر عن استنكارهم للهجمة الشرسة التي تعرض لها العشرات من نساء ورجال التعليم من عناصر القوى العمومية التي تدخلت في وقت سابق بعنف شديد لتفريق اعتصام قام به أساتذة مجازون ودكاترة ومبرزون وعرضيون خلال الأسبوع الماضي.

الموعد عرف تداول كلمات من قبل الكتاب العامين للنقابات الأربع، وجاءت مدتها محددة في 10 دقائق لكل إطار نقابي.. منهم عبد الإله الحلوطي عن الـUNTM و علال بلعربي من الـ CDT وعبد العزيز إيوي عن الـ FDT إضافة لعبد الرزاق الإدريسي باسم الـ UMT، إذ تم الإجماع على رفض التعنيف البدني والمعنوي لأي إطار تربوي وتحت أي ذريعة محتملة.. كما طولب بوجوب التحقيق في المعطى ومحاكمة المتورطين ضمن القرار العنيف المتخذ.

وقد نادت النقابات الأربع إلى تقوية الوحدة فيما بينها، كما دعيت الجامعة الحرة للتعليم إلى الالتحاق بالمدينين لتعنيف الأساتذة في الوقت الذي صدرت بيانات فردية لذات التنظيمات النقابية التعليمية التي أجمعت على كون الإضراب السابق لموعد الاحتجاج بالرباط قد شهد نسبة مشاركة متراوحة ما بين 95% و 100%.









1.أرسلت من قبل younes في 08/04/2011 02:13
a3takido ana karamata al ostad fawka koly shaye walakin limada la nas3alou anosana 7al al asatida ya2khodona fi 3ayn al i3tibar karamata ghayri7im mithla atolab lil asaf a3takido ana sababa inkhifad moachir ata3lim aw al 3amil al asasy hom al asatida liana kola 7amihim howa nafso7om lil asaf achadid fa kayfa yomkino lilmaghribi an yatatawara lida ana lasto ma3a7om bisifaty talib












المزيد من الأخبار

الناظور

تحقيق حول تهريب الهيروين وتبييض الأموال يضع سياسيين ورجال أعمال معروفين بالناظور في قفص الاتهام

شاهدوا.. تشييع جنازة عبد القادر صبار بمقبرة "سيدي سالم" بالناظور

بينهم فتاتان.. درك قرية أركمان يوقف 10 أشخاص خرقوا حالة "الطوارئ" الصحية

تقييم وزارة الداخلية يمنح جماعتي الناظور وبني أنصار منحة التميز عن حسن الأداء

إبن قبيلة "أيث سعيد".. الطالب فؤاد أوشن ينال دكتوراه في القانون العام بكلية الحقوق بالرباط

الناظور.. إطار جمعوي جديد يرى النور و يضمّ نخبة من خيرة الأطر الطبية بالمدينة

كورونا بالناظور.. 35 حالة جديدة بفيروس كورونا و0 حالة شفاء خلال 24 ساعة الماضية