اكتشاف إصابة بفيروس كورونا بين موظفي الـ"ONEP" بالناظور وحالة "استنفار" في مقره


ناظورسيتي -متابعة

في الوقت الذي شهد إقليم الناظور تسجيل رقم "مخيف" من حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بعدما تم تسجيل 78 إصابة جديدة، وفق أرقام ومعطيات مندوبية الصحة في الناظور ، أُعلن، صباح اليوم الأربعاء، اكتشاف حالة إصابة بفيروس كورونا المستجدّ، تهمّ أحد عمّال المكتب الإقليمي للماء الصالح للشرب في الناظور، ما أدى إلى حالة "استنفار" بين موظفيه وعماله.

وأفادت مصادر مطلعة بأن لجنة اليقظة الوبائية مكبّة حاليا على إعداد لائحة بمخالطي الموظف وأنها باشرت إجراء اختبارات لهم للتأكد من مدى إصابتهم بعدوى الفيروس، في أفق اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاههم وفقا لنتائج التحليلات المختبرية، وسط حالة تخوف شديدة تسود كافة العاملين بالمقر المذكور وموظفيه، الذين أربكهم إعلان إصابة أحد زملائهم، خصوصا من لهم به اتصال يومي.


ويشار إلى أن إقليم الناظور شهد، وفق ما أفادت به مندوبية الصحة في الإقليم، تسجيل رقم غير مسبوق، إذ أعلنت المندوبية، أمس الثلاثاء، 78 إصابة مؤكدة جديدة بالفيروس التاجي خلال الأربع وعشرين ساعة الأخيرة، ليرتقع عدد الحالات النشطة التي تتابع العلاج وفق بروتوكول وزارة الصحة، إلى 335 حالة. كما تم تسجيل حالتي وفاة بفعل تداعيات الفيروس، ما رفع العدد المؤقت إلى 25 حالة وفاة.

في المقابل، شهدت الحالة الوبائية في الإقليم تسجيل 45 حالة شفاء جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، ما رفع العدد الإجمالي المؤقت لحالات الشفاء إلى 640 حالة. وفي خضمّ ذلك، حثت مندوبية وزارة الصحة مواطني ومواطنات الإقليم على الحرص على تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي والالتزام بالتدابير الوقائية التي توصي بها الجهات المختصة، في أفق وقف هذا "الزحف" المخيف لحالات الإصابة بالفيروس في الإقليم في الآونة الأخيرة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح