افتتاح معرض تحت شعار الصناعة التقليدية في الخدمة المحلية بسلوان الناظور


افتتاح معرض تحت شعار الصناعة التقليدية في الخدمة المحلية بسلوان الناظور
ناظورسيتي : حمزة حجلة

تم مساء يوم امس الجمعة افتتاح فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية وذلك قبالة باشوية سلوان بحي العمران،من تنظيم غرفة الصناعة التقليدية بجهة الشرق وبشراكة مع عمالة الناظور ، المديرية الإقليمية لكتابة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية و الإقتصاد الإجتماعي لإقليمي الناظور و الدريوش ، جماعة سلوان و نادي نهضة شباب سلوان لكرة القدم تحت شعار " الصناعة التقليدية في خدمة التنمية المحلية" ، وذلك بحضور رئيس فريق نهضة شباب سلوان لكرة القدم السيد عبد الكريم الركراكي و باشا مدينة سلوان،رئيس جماعة سلوان، ورؤساء المصالح الخارجية وشخصيات أمنية ومدينة، و السيد نائب رئيس الغرفة صناعة التقليدية عبدالحميد قوبع والسيد رئيس لجنة المعارض صالح ازرول.

وعقب تقديم مجموعة من الشروحات لباشا مدينة سلوان الناظور، حول فعاليات المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور، قام هذا الأخير بجولة لجميع أروقة المعرض التي تظم العديد من المنتوجات التقليدية التي أبدعتها أنامل الصانع التقليدي بمختلف مناطق المغرب.

ويعتبر المعرض الجهوي فرصة سانحة للحرفيين قصد عرض إبداعاتهم في مجال الصناعة التقليدية ولتبادل التجارب وخلق جسور التواصل بين مختلف الحرفيين المشاركين في المعرض الجهوي بسلوان.

وقد شهد المعرض ذاته إقبال متميز من طرف الساكنة والوافدين على المدينة قصد الاطلاع على آخر إبداعات الصناعة التقليدية المغربية، كما يهدف المعرض إلى الرقي بمستوى الحرفيين والصناعة التقليدية التي تساهم بشكل كبير في العجلة الإقتصادية الوطنية.

وتتمثل المنتوجات بالمعرض الجهوي للصناعة التقليدية بالناظور أساسا في النجارة الفنية والخزف والفخار والنحت على خشب العرعار والحدادة الفنية إضافة إلى الأثاث والطرز والديكور المنزلي والزرابي والمنتوجات الجلدية وغيرها






















































































































































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية