NadorCity.Com
 


افتتاح خطبة الجمعة بمسجد أولاد فوطة بجماعة قرية أركمان بالناظور


افتتاح خطبة الجمعة بمسجد أولاد فوطة بجماعة قرية أركمان بالناظور
ناظورسيتي | إلياس حجلة


بتاريخ الجمعة 9 مارس الجاري، تم افتتاح خطبة الجمعة لأول مرة بمسجد أولاد فوطة بجماعة قرية أركمان كبدانة إقليم الناظور.. وأقيم بالمناسبة حفل بذات المسجد استهل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم ثم بدرس حول فضائل يوم الجمعة ومزاياه وآداب دخول المساجد وصلاة الجماعة والجمعة للأستاذ نجيب أزواغ عضو المجلس العلمي، حيث حث على ضرورة تسلح المسلم بهذا الفقه حتى يكون مقبولا عن الله تعالى.

وقد ألقى خطبتي الافتتاح الأستاذ ميمون بريسول رئيس المجلس العلمي المحلي لإقليم الناظور الذي حضر لهذا الغرض بمعية الأستاذ أحمد بلحاج مندوب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، كما حج الى المسجد جمهور غفير من مختلف بلديات وقرى الإقليم الى جانب قائد قرية أركمان وأعوان السلطة بالجماعة والمنتخبين وغيرهم من المحسنين.

الفرصة كانت سانحة ليتناول الخطيب في موضوع خطبته حركة بناء المساجد المكثفة التي تعرفها أقاليم المملكة على الصعيد الوطني، وحث المحسنين للمساهمة في هذا الخير الذي يعد صدقة جارية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وتناول موضوع تشريف بيوت الله تعالى وأشار الى ضرورة العناية بالمساجد وصيانتها وتنظيفها والقيام بها.

وفي سياق حديثه عن بناء المساجد لم يفت الخطيب أن يشير الى دور المرأة في مجال بناء المساجد وارتيادها والتعلم فيها والذي كان طلائعيا ورياديا خاصة وأننا نعيش أيام الاحتفالات باليوم العالمي للمرأة، وقد ختم خطبته بالدعاء الصالح لكل المحسنين والمحسنات ولأمير المؤمنين، قبل أن تقيم جماعة الدوار وجبة غداء على شرف الحاضرين.











1.أرسلت من قبل mimon في 13/03/2012 18:24
natamana liljama3a alkhayr wasaada inchaa allah waliljami3 almoslimin












المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية للأستاذ سعيد التوفالي وعائلته في وفاة ابنهم التوفالي أمين

البحث عن طائر مختفي

نشرة إنذارية: موجة حر تصل إلى 46 درجة تجتاح المغرب ابتداء من الجمعة

صور.. بحث عن شاب متغيب منذ حوالي شهرين

معرض بلادي.. ملتقى مغاربة العالم لتشجيع الاستثمار والتعريف بمؤهلات المنطقة

المجلس العلمي المحلي بالناظور يستقبل بمقره أطفال القيمين الدينيين العائدين من المخيم الصيفي

مخبزة أيمن، شركة فيتالو، ومعشبة الأخوين.. شركات تتألق في المعرض الجهوي للاستثمار