افتتاح المهرجان المتوسطي للناظور بعرضين ساخرين للميموني وبوزيان


افتتاح المهرجان المتوسطي للناظور بعرضين ساخرين للميموني وبوزيان
ناظورسيتي: حمزة حجلة – نسيم الشريف

انطلقت مساء امس الاثنين النسخة السابعة لفعاليات المهرجان المتوسطي بالناظور، بعرضين ساخرين ألقاهما بالمركب الثقافي الكوميديين مراد الميموني وبوزيان، أمام حضور جماهيري غفير.

وقال يونس أفطيط مدير المهرجان، أن نسخة سنة 2018 تعرف اختلافا جذريا عن باقي الدورات نظرا للتنوع الذي تزخر به وتركيز إدارة المهرجان على ما هو محلي إضافة إلى تنوع فقراته.

وقدم مراد ميمون، عرضا كوميديا يحاكي مشاكل الشباب في مدينة الناظور وردود فعلهم ازاء غياب المرافق الاجتماعي والثقافية، بالاضافة إلى مواضيع سياسية واجتماعية تناوله في قالب هزلي ساخر.

الكوميدي بوزيان،أعرب هو الاخر، عن سعادته وهو يقدم عرضه بمدينة الناظور، مؤكدا أن جميع أعماله تلقى نجاحا في المنطقة التي يستمد منها سلسلة نجاحاته ولهذا يسهر دائما على تقديم عروضه بمسقط رأسه قبل التجول بها المدن والبلدان الأخرى.

تتميز البصمة 7 من المهرجان المتوسطي، من 24 إلى 30 دجنبر، ببرنامج زاخر بأنشطة متنوعة، رياضية وفنية وغنائية، بحيث سيتخللها إقامة "ليلة للقتال" تستضيف أبطال في فن القتال، بالإضافة إلى تنظيم دوري مصغر في كرة القدم وأنشطة رياضية أخرى.

كما ستتميز النسخة الجارية من التظاهرة، بإحياء الفنان الجزائري المعروف عبد القادر الجابوني، بالإضافة إلى فنانين محليين في مقدمتهم الفنان محمد لحميدي، سهرتها الفنية الكبرى المزمع إقامتها بالقاعـة المغطاة وسط مدينة الناظور.

تجدر الإشارة إلى أن الجمعية المنظمة للمهرجان المتوسطي، ركزت خلال هذه السنة، على ما هو محلي، بحيث أشركت فنانين وفاعلين رياضيين من المنطقة، وذلك لإعطاء التظاهرة خصوصية المحلية.




























































































































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية