NadorCity.Com
 


اعتقال 9 أفراد من الحرس المدني الاسباني ومغربيين ضمن عصابة لتهريب المخدرات


اعتقال 9 أفراد من الحرس المدني الاسباني ومغربيين ضمن عصابة لتهريب المخدرات
لكم. كوم - ذكرت صحيفة "إلباييس" الاسبانية في موقعها الرقمي الأربعاء 27 مارس الجاري، أن الحرس المدني اعتقل 9 أفراد من جهازه في جزيرة "فويرتي بينتورا" في أرخبيل الكناري، بعد أن شكلوا عصابة أطلقوا عليها اسم "مجموعة السبعة"، كانوا يستولون بها على المخدرات التي تصل عبر البحر من المغرب إلى جزيرة "فويرتي بينمتورا"، وعملوا على تعذيب بعض مهربي المخدرات.

وعلاوة على الأعضاء التسعة الذين كانوا من رتب مختلفة، جرى اعتقال 12 آخرين من المدنيين ومن ضمنهم مغربيان، حيث كانت لهذه العصابة اتصالات مع مهربين مغاربة في شواطئ جنوب المغرب وخاصة ما بين أكادير وسيدي إيفني. وجرت عمليات الاعتقال مؤخرا، كما تمت مصادرة أكثر من طن من مخدر الحشيش كان في حوزة هذه العصابة.

ووفق المعلومات التي أوردتها نفس الصحيفة، فإن بعض أفراد الحرس المدني، كانوا يقومون باعتقال مهربين ويحصلون منهم على معلومات تحت التعذيب ليصادروا لاحقا المخدرات لأنفسهم بدعم من مدنيين ومنهم مغربيان لترويجها في السوق لاحقا. وطلبت الداخلية الإسبانية من المغرب تعميق البحث حول مهربين مغاربة ينتمون لهذه العصابة.

واعترف الكولونيل "ريكاردو أرانس" مسؤول الحرس المدني في "لاس بالماس" أن هذه العملية محرجة للجهاز لأنها تتعلق باعتقال أفراد من الحرس المدني وليس فرد أو فردين بل تسعة، مشيرا إلى أنه سبق للسلطات الإسبانية أن اعتقلت أفرادا من الشرطة والحرس المدني، وكذلك جنودا بتهمة التورط في تهريب مخدرات أو تسهيل عمل عصابات المهربين، لكن هذه أول مرة يتم اعتقال تسعة من الحرس المدني دفعة واحدة.












المزيد من الأخبار

الناظور

" أسعذ إينوا" جديد المنشد الريفي مصعب الحبيب

"ألعاب شعبية مغربية من الريف" إصدار جديد للباحث في التراث الأمازيغي محمد بودشيش

انتهى الكلام... سليمان أزواغ رئيسا للمجلس الجماعي للناظور بأغلبية مريحة ومتينة

حجز أزيد من 52 ألف أورو غير مصرح بها بميناء المتوسط

افتتاح مركز أكاديمية لمياء لدعم الطفل التوحدي وتطوير المهارات الحسية الحركية وتأهيل الأمهات

بسبب خسارة ميمون أوسار في الفوز بالعضوية.. الأحرار يفقد رسميا رئاسة جماعة بوعرك

المحمودي يضمن أغلبية مريحة و يؤسس مجلس جماعة بني وكيل اولاد امحند يؤكد بأن الباب مفتوح في وجه للجميع