NadorCity.Com
 


اعتقال مهاجرين سريين من أصل إفريقي هجموا على باب سبتة المحتلة


اعتقال مهاجرين سريين من أصل إفريقي هجموا على باب سبتة المحتلة
ناظورسيتي | جريدة الأخبار

هاجم مجموعة من المهاجرين السريين الافارقة، صباح اول امس الخميس، باب سبتة، في محاولة لاقتحام السياج الحديدي للعبور نحو المدينة المحظة.

وانطلق هؤلاء، حسب مصادر، على شكل مجموعات فاجأت السلطات المغربية، حيث توجهوا مباشرة نحو السياج في محاولة للتسلل وعبور الحودو الوهمية. غير أن محاولتهم باءت بالفشل ليتم توقيف ازيد من 100 مهاجر منهم، بينما تمكن واحد فقط من العبور، نظرا للعدد الهائل الذي هاجم السياج. هذا، وتتوالى عمليات الهجوم في الآونة الأخيرة على الحدود الوهمية، في محاولة تسلل المهاجرين السريين الافارقة الى سبتة المحتلة، بعد مشاعر اليأس والإحباط التي يعيشونها بفعل معاناتهم القاسية داخل الغابات المجاورة، وكذا الظروف المزرية التي يعيشونها، خاصة بعد تضييق الخناق عليهم من طرف السلطات المغربية التي تقوم بحملات تمشيطية أدت الى توقيف العديد من المهاجرين السريين على طول الساحل الممتد من طنجة إلى الفنيدق.

إلى ذلك، صرح فاعل حقوقي بأن ملف المهاجرين السريين الافارقة اصبح يرخي بثقله على الساحتين الوطنية والدولية، لذلك لابد من التفكير في حلول ناجعة في التعامل مع الظاهرة، بعيدا عن المقاربة الامنية البحتة، والتي تعتبر جزءا من الحل فقط وليس الحل كله، مضيفا أن على كل المسؤولين تحمل مسؤوليتهم في تنزيل قرارات القانون الجديد للمهاجرين بالمغرب.












المزيد من الأخبار

الناظور

عائلة الفقيد الراحل السيد محمد امعنان الشامي تشكر جموع المعزين

طقس الجمعة.. زخات رعدية وسحب غير مستقرة بعدد من جهات المملكة

ابحروا من سواحل الريف على متن 3 قوارب.. خفر السواحل الإسباني ينقذ العشرات من المهاجرين السريين

محمد البوديحي يقدم ترشيحه لانتخابات المجلس الإقليمي وكيلا للائحة الصدق

تحليل.. هل تخلت الأحرار عن رئاسة جماعة الناظور أم هي مجرد مناورة لتشتيت تحالف سليمان ازواغ

مرشحون بسلوان يطعنون في نتائج الانتخابات أمام القضاء بعد تحميلهم السلطة مسؤولية هزيمتهم

الحركي الشاب هشام فكري يقترب من حسم سباق رئاسة جماعة بني انصار