اعتقال مغنية مغربية بسبب "ديو" مع فنان إسرائيلي


ناظورسيتي -متابعة

أوقفت السلطات الأمنية الكويتية المغنية المغربية سناء محمد بعد أقلّ من يوم واحد على نشر عمل فني جمعها بمغنّ إسرائيلي.

وقالت القناة الثانية عشرة الإسرائيلية، وفق ما أفاد موقع “إسرائيل هايوم”، إنه تم توقيف المغنية المغربية بعد نشر فيديو كليب قطعة غنائية تجمعها بالمطرب الإسرائيلي إلكانا مارزيانو.

وأضاف الموقع ذاته أنه تم اعتقال سناء محمد بعدما بدأ “الدويتو” الذي جمعها بالمغني العبري المذكور يحصد أعدادا متزايدة من المشاهدات بعد ساعات من تحميله.

وتابع المصدر ذاته أن سناء محمد أنها كانت "مختبئة" وعمدت إلى إلغاء مقابلة مع وسائل إعلام عبرية بعد توصلها بتهديدات مجهولة بتصفيتها جسديا.


ووضّح الموقع العبري أن سناء محمد "بخير حاليا"، رغم "الأزمة النفسية" التي لحقت بها. كما تتوصل لامعنية بالأمر باتصالات من مجموعة من الأصدقاء، أولهم إلكانا مارزيانو نفسه الذي ظهر معها في الأغنية، والذي أكد أنهما يتواصلان كثيرا.

وتابع المطرب الإسرائيلي “أنا أتحدث الدارجة المغربية قليلا.. إنه تعاون طبيعي.. هي من المغرب وأنا مغربي”، موضّحا أن تعاونه مع سناء محمد "أفضل هدية يمكن أن يحصل عليها".

ومن جانبه، تفاعل أوفير جندلمان، المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، مع الموضوع وغرّد، في حسابه الرسمي في “تويتر”، قائلا إن الأغنية تعد أول عمل فني يجمع مغنيا إسرائيليا بفنانة مغربية بعد استئناف العلاقات بين البلدين، باعتبار "الفن جسرا للسلام والصداقة".

وتابع جندلمان أن المغني الإسرائيلي والمطربة المغربية وقعا على دويتو مشترك من خلال أغنية “جونيمار”، التي تمزج بين اللهجة المغربية والعبرية، في تناسق تامّ مع إيقاعات حديثة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح