المزيد من الأخبار






اعتقال مغربيين مطلوبين في قضايا تهريب المخدرات بأوروبا


ناظورسيتي: وكالات

قبضت السلطات الأمنية بتركيا، على بارون المخدرات “المزعوم” ع.ا الملقب بـ “بـلاك” وابن قريبه ك.أ الملقب هو الآخر “بمادونا”، وقد نقلت مصادر إعلامية محلية الخبر، نقلا عن وزير العدل البلجيكي فنسنت فان كويكنبورن.

وقالت ذات المصادر، بان كل شيء يشير إلى أن الأجهزة الأمنية التركية اعتقلت الاثنين بسبب مشكلة تتعلق بوضعهما القانوني في البلد، ليتضح بعد ذلك أنهما مطلوبان في بلجيكا، ليتم وضع الاثنين في مركز لجوء ويمكن ترحيلهما من البلاد.

ووفق كريستوف آيرتس من مكتب المدعي العام في أنتويرب، فإن إجراءات التسليم بدأت أول أمس الخميس، لكن الاثنين يحملان الجنسية المغربية بالإضافة إلى الجنسية البلجيكية، لذلك سيتعين على تركيا أن تقرر ما إذا كان سيتم تسليمهما إلى بلجيكا أو المغرب.


وأوردت ذات المنابر الإعلامية المحلية، أن الموقوفين متهمان بنقل شحنات من الكوكايين عبر ميناء أنتويرب، ونقلها من حاويات من أمريكا الجنوبية إلى حاويات أوروبية، عبر رشوة موظفين بالميناء في نهاية عام 2020، وحُكم على عبد الإله “بلاك” بالسجن ثماني سنوات لقيادته “عصابة الماكريل”.

وفي خبر آخر ذي صلة، ومن جهتها أوردت النيابة العامة الفرنسية، أول أمس الأربعاء، أن السلطات المغربية، قامت بترحيل مهرب مخدرات فرنسي بارز إلى بلاده، على خلفية الاشتباه في ارتكابه لعدد من جرائم متعلقة بتصفية الحسابات.

وأفاد المصدر ذاته، أنه من المنتظر أن يستمع القضاء الفرنسي للمشتبه فيه الفرنسي الذي رحل من قبل السلطات المغربية.

وذكر مصدر من النيابة العامة بمدينة مرسيليا الفرنسية، أن مهرب المخدرات المدعو ك ح كان موضوع طلب ترحيل في إطار مجموعة من الملفات القضائية المفتوحة بمحكمة مرسيليا.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح