اعتقال عشريني يتزعم شبكة للنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة بعقود عمل وهمية


 اعتقال عشريني يتزعم شبكة للنصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة بعقود عمل وهمية
ناظورسيتي | متابعة

تمكنت عناصر فرقة الشرطة القضائية بمنطقة بن امسيك، ضواحي مدينة الدار البيضاء، من اعتقال شاب في عقده الثاني (23 سنة)، وذلك لتورطه في قضية النصب والاحتيال على الراغبين في الهجرة.

وفي التفاصيل، فقد جرى توقيف المشتبه فيه على خلفية شكاية تقدم بها زوجان يتهمانه بتعريضهما للنصب والاحتيال عن طريق إيهامهما بقدرته على تهجيرهما بواسطة عقود عمل لإحدى الدول العربية، وذلك مقابل سلبهما مبلغا ماليا قدره 12 ألف و600 درهم.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة المشتبه فيه على 18 نسخة من عقود للعمل بإحدى الدول العربية ونسخ من جوازات سفر في اسم الغير، فضلا عن صور لتأشيرات سفر وختم مطاطي لشركة خاصة.


إلى ذلك تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة له.

وقد أحالت فرقة الشرطة القضائية الموقوف على النيابة العامة المختصة، فيما يجري الكشف والبحث عن متورطين محتملين معه ضمن الشبكة.

يذكر أن جرائم النصب والاحتيال وفق القانون الجنائي المغربي، يعاقب على مرتكبها بالجبس من سنة إلى خمس سنوات، وغرامة من خمسمائة إلى خمسة آلاف درهم.

وترتفع عقوبة الحبس إلى الضعف والحد الأقصى للغرامة إلى مائة ألف درهم إدا كان مرتكب الجريمة أحد الأشخاص الدين استعانوا بالجمهور في إصدار أسهم أو سندات أو أذونات أو حصص أو أي أوراق مالية أخرى، متعلقة بشركة أو مؤسسة تجارية أو صناعية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح