اعتقال طالبة جامعية متلبسة بحيازة وترويج أقراص الإجهاض


اعتقال طالبة جامعية متلبسة بحيازة وترويج أقراص الإجهاض
ناظورسيتي | متابعة

كشفت مصادر إعلامية أن النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالقنيطرة، أمرت بمتابعة طالبة جامعية في حالة اعتقال وإيداعها السجن المحلي، وذلك على خلفية تورطها في ترويج أدوية ممنوعة، تقوم بتهريبها من مدينة طنجة، إلى عدد من مدن المملكة.

ووفق المعطيات الأولية، فقد جرى توقيف المعنية بالأمر، التي تتابع دراستها بكلية الحقوق والاقتصاد بمدينة طنجة، من طرف عناصر أمن تابعين للشرطة القضائية، لدى وصولها إلى مدينة القنيطرة على متن رحلة القطار فائق السرعة.

وجاء تحرك العناصر الأمنية التابعة للشرطة القضائية بولاية أمن القنيطرة، بعد رصد منشورات بإحدى المجموعات التفاعلية على موقع "فيسبوك"، تعرض أدوية تستعمل في الإجهاض، حيث تمت مباشرة عملية تعقب المعنية بالأمر التي انتهت رحلتها الأخيرة من طنجة بإلقاء القبض عليها، وفي حوزتها 50 قرصا من هذه المنتوجات الدوائية.




وخلال إخضاعها للتحقيق اعترفت الموقوفة المنحدرة من أحد دواوير إقليم الخميسات بتورطها في حيازة تلك الأدوية وترويجها، مشيرة إلى أنها تعتمد على عائدات نشاطها في تأمين مصاريف دراستها في طنجة وكذا من أجل مساعدة أسرتها في القرية التي تنحدر منها.

وأشارت المتهمة، في اعترافاتها للضابطة القضائية، أنها كانت تقوم بتهريب تلك الأدوية من مدينة طنجة، إلى مدن أخرى مثل الرباط والقنيطرة والخميسات، وكذا مدن أخرى تتلقى منها طلبات الحصول على هذه المنتوجات.

وبناء على نتائج التحقيق الأولي مع الضنينة، أمرت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة، وضع المعنية بالأمر رهن الاعتقال الاحتياطي، حيق وجهت لها تهمة "حيازة وترويج أدوية أجنبية خاضعة لمبرر الأصل، من شأنها الإضرار بالصحة العامة للمواطنين"، في انتظار مثولها أمام قاضي الجنح بذات المحكمة.

إلى ذلك تواصل الشرطة القضائية التحقيق في القضية، وذلك للكشف وتحديد كافة المتورطين في هذا النشاط الإجرامي، علاوة على رصد الامتدادات والارتباطات المحتملة على الصعيدين الوطني والدولي في النازلة.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح