NadorCity.Com
 






اعتقال ضابط أمن بعد تورطه مع شبكة تنشط في مجال التزوير وسرقة السيارات


اعتقال ضابط أمن بعد تورطه مع شبكة تنشط في مجال التزوير وسرقة السيارات
ناظورسيتي | متابعة

تمكنت المصالح الأمنية بمدينة سلا أمس الإثنين، من اعتقال مسئول أمني برتبة ضابط كان يشتغل بمطار الرباط سلا، و ذلك على خلفية تورطه مع شبكة إجرامية تنشط في مجال التزوير وسرقة السيارات، جرى تفكيكها مؤخرا.

وتم توقيف المسئول الأمني والتحقيق معه، حسب ما أورته يومية "المساء"، بناء على إفادة أحد أعضاء العصابة، التي تم اعتقال عناصرها الأسبوع الماضي من طرف فرقة الشرطة القضائية بمدينة تمارة، حيث أكد أن إحدى السيارات التي كانت في عهدة العصابة تم تسليمها إلى مسئول أمني بسلا.

ووفق مصادر الجريدة، فقد كشفت معاينة السيارة، التي كان يستغلها المسئول ذاته، عن تزویر طال الرقم التسلسلي للهيكل الحديدي للسيارات، كما اتضح أنها لا تتوفر على وثائق، بما فيها البطاقة الرمادية، وهو ما فرض رفع تقرير بالموضوع، قبل أن تصدر تعليمات من النيابة العامة بوضع المسئول الأمني رهن الحراسة النظرية.

ولم تستبعد المصادر ذاتها أن يرتفع عدد المعتقلين في هذا الملف، بعد أن طالت الأبحاث والتحريات، التي قامت بها المصالح الأمنية عددا من أصحاب محلات التلحيم والميكانيك والمتلاشیات، إضافة إلى بعض موظفي مراكز التسجيل بمدن مختلفة، حيث بلغ عد الموقوفين 10 أشخاص تم البحث معهم قبل إحالة عدد منهم على الوكيل العام للملك.

وكانت مصالح الأمن قد تمكنت في وقت سابق، بناء على معلومات وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من توقيف الرأس المدبر للعصابة، الذي كان على متن سيارة تحمل لوائح ترقیم مزورة، تم العثور بداخلها على إيصالات لتحويل ملكية السيارات في اسم الغیر، إضافة إلى إكسسوارات ومفاتيح خاصة بسيارات من أنواع مختلفة.

وقد أسفرت عملية التفتيش المنجزة بمرأب العمارة التي يقطن بها رأس العصابة عن حجز سيارة أخرى تحمل صفائح مزورة كانت موضوع بلاغ بالسرقة، وكشف بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتحريات الأمنية المنجزة أوضحت أن المشتبه به ينشط في شبكة إجرامية تتولى سرقة السيارات وتزوير صفائحها المعدنية والرقم التسلسلي لهيكلها الحديدي، بتواطؤ مع صاحب محل لتلحيم السيارات، تم توقيفه هو الآخر بعدما تم العثور بمحله التجاري على عشر سیارات مصرح بسرقتها في تمارة وسلا والمهدية.

كما مكنت عملية التفتيش المنجزة داخل المحل من العثور على عدة قطع من الهياكل الحديدية للسيارات، التي تم تحريفها والتلاعب في أرقامها التسلسلية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

حركة متطوعون من أجل الناظور تخرج لغرس الورود إحتجاجا على تحويل حديقة إلى محطة لسيارات الأجرة

صور.. متشرد يعرض وكالة بنكية وسط الناظور للتخريب وتكسير واجهتها الأمامية

الناظوري "محمد عواج" يوشح بوسام الأكاديمي لدى وزارة "التعليم" بالجمهورية الفرنسية

شاهدوا سلسلة كارتونية جديدة مدبلجة إلى الريفية بعنوان "بويا ثامغاث ن باباس" بصوت حياة أبركان

مشهد صادم وسط الناظور.. متخلى عنه ينجو من الموت بسبب جرعة زائدة من السيليسيون

تعرفوا على فندق وسط الناظور أقام فيه زعماء تاريخيون أمثال نيلسون مانديلا وبوضياف والهواري بومدين

الناظور بين الماضي والحاضر.. هكذا كانت الساحة المحيطة بقصر البلدية وهذا مصيرها بعد زحف الاسمنت