المزيد من الأخبار






اعتقال صاحب مطعم "طاجين الدود"


اعتقال صاحب مطعم "طاجين الدود"
ناظورسيتي: متابعة

كما كان منتظرا، فقد ارتأت النيابة العامة بأزيلال، أن تتابع صاحب مطعم بشلالات أوزود وهو في حالة اعتقال، بعدما تم الاستماع إليه صباح اليوم الاثنين 16 ماي الجاري، على خلفية طاجين “الدود" الشهير.

وأوردت مصادر مطلع، بأن النيابة العامة قد وجهت للمشتكى به تهمة عرض مواد فاسدة للاستهلاك ونقل لحوم في ظروف غير صحية، مشيرة إلى أنه تم تعيين أول جلسة في الملف يوم الخميس المقبل.

وسبق وأن تناقلت منصات التواصل الاجتماعي، مقطعا لفيديو يوثق صدمة زوجين، بعد تناولهما القسط الأكبر من “طاجين” تعج قطع لحمه بديدان صغيرة.


وقام "آكلو الدود" بتصوير المشهد وتوجهوا بعد ذلك إلى مقر الدرك الملكي بمنطقة شلالات أوزود قصد وضع شكاية بصاحب المطعم الذي قالوا إنه لا يحمي المستهلك بمثل هذه الوجبات التي لا تحترم الشروط الصحية.

وانتشرت الحكاية واستنفر الحديث عنها، رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بين من طالب بحماية الأجساد وشريحة ثانية قالت ان الأمر مصنوع لغاية يقف وراءها منافس لـ“أوزود” لجلب أكبر عدد من السياح.

بعد الجدل الواسع الذي خلفه انتشار مقطع الفيديو الذي يوثق عثور أحد المواطنين على “ديدان” في أكلة الطاجين، بمطعم بمركز شلالات أوزود، قامت السلطات المحلية بالجماعة الترابية “آيت تكلا” التابعة لإقليم أزيلال، بإغلاق المطعم المذكور.

وينتظر الرأي العام التطورات التي يمكن أن تأخذها القضية، حيث ستتعمق التحقيقات في الواقعة التي أثرت سلبا على السياحة بالمنطقة.

وكان مراقبون مطلعون قد توقعوا، بأنه إذا ما تبين لوكيل الملك ضرورة إحالة المشتكى به المعني على قاضي التحقيق فسيقدم ملتمسا لهذا الغرض.

واضطر محمد أوزين الحركي، وهو نائب برلماني ، الى طرح سؤال كتابي تقدم به بمجلس النواب، حول دود الطاجين المذكور..

وطالب أوزين وزير الداخلية بالكشف عن الإجراءات والتدابير الاستباقية التي ستتخذها الوزارة من أجل تشديد المراقبة على المنتجات المقدمة في المطاعم ومحلات الوجبات السريعة القارة والمتنقلة حماية لصحة وسلامة المستهلك.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح