المزيد من الأخبار






اعتقال شخصين للاشتباه في ارتباطهما بشبكة لكراء أرحام مغربيات


ناظور سيتي: متابعة

أوردت تقارير إعلامية، أن سلطات أمنية بأوروبا، اعتقلت شخصين، وذلك على خلفية الاشتباه في ارتباطهما بشبكة متخصصة في كراء أرحام مغربيات.

وأفادت المصادر ذاتها، أن مصالح الأمن في إسبانيا، فتحت تحقيقات بشأن دخول عناصر من الخلية الإجرامية المذكورة، إلى أراضيها.

وذكرت المصادر، أن السلطات الأمنية الإسبانية، شددت مراقبتها على مجموعة من المحلات التي يشتبه في أن لها علاقة بشبكات كراء الأرحام، وكذا على عيادات سرية وعدد من الإعلانات على منصات التواصل الاجتماعي، التي تروج لكراء أرحام نساء مغربيات.


وتابعت نفس المصادر، أن أفراد الشبكة توافدوا على مجموعة من البلدان الّأوربية، وبشكل خاص إسبانيا، بعد تشديد المراقبة على عليهم بمدينتي مليلية وسبتة المحتلتين.

وأشارت المصادر، إلى أن هناك تنسيق وتعاون أمني بين الدول الأوروبية، بهدف وضع حد لأنشطة هذه الشبكات الإجرامية.

وحسب المصادر، فإن شبكات كراء الأرحام لجأت لجأت إلى التمويه عن أنشطتها في إسبانيا، بإحداثها لمراكز للتبرع بالأمشاج (خلايا ذكرية أو أنثوية) واللواقح أو بيعها، كما أحدثت عيادات مهمتها استحداث لقيحة بشرية واستعمالها لأغراض تجارية وصناعية.

وأضافت، أن مصالح الأمن بإسبانيا، تمكنت من التوصل بتقارير عن وجود مجموعة من المراكز تقوم بكراء أرحام مغربيات، وأنها استطاعت جني ملايين الدولارات من هذا النشاط الإجرامي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح