اعتقال شخصين على متن حافلة انطلقت من الشمال بحوزتهما كمية من القرقوبي والكوكايين


اعتقال شخصين على متن حافلة انطلقت من الشمال بحوزتهما كمية من القرقوبي والكوكايين
ناظورسيتي :

تمكنت عناصر فرقة مكافحة العصابات، بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس، بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، اليوم الخميس، من توقيف شخصين يبلغان من العمر 41 و 73 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، وذلك للإشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وقد جرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى نقطة المراقبة المرورية بمدخل مدينة مكناس، مباشرة بعد وصولهما على متن حافلة لنقل المسافرين من إحدى مدن شمال المملكة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن العثور بحوزتهما على 1516 قرص مخدر من نوع "إكستازي" و "ريفوتريل" وجرعات من مخدر الكوكايين، علاوة على هواتف محمولة ومبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

وقد تم الإحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعنيين بالأمر.


تجدر الإشارة إلى أن أول أمس الأربعاء، أجهضت مصالح الأمن بمدينة العيون أيضا، نشاط شبكة إجرامية تنشط في التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.

وتمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني "الديستي"، من توقيف أربعة أشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 27 و 59 سنة وذلك للاشتباه في ارتباطهم بالشبكة.

وأوضح بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني، أن هذه العملية الـأمنية المحكمة، انطلقت منذ مساء أمس الثلاثاء، واستمرت إلى حدود الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء.

وأسفرت عن توقيف شاحنة مبردة بمدخل منطقة المرسى ضواحي مدينة العيون، وعلى متنها تم حجز قاربين مطاطين وأربعة محركات بحرية نفاثة، يشتبه في كونها كانت موجهة لتهريب شحنة من المخدرات كما تم أيضا توقيف سائقها ومرافقه .

وأضاف البلاغ، أنه مواصلة للأبحاث، تمكنت عناصر الشرطة القضائية مدعومة بالفرقة الجهوية للتدخل من توقيف شخصين آخرين من أفراد هذه الشبكة الإجرامية بمنطقة ساحلية تقع بين "فم الواد" ومدينة طرفاية.

ومكنت العملية المذكورة من حجز 61 رزمة من المخدرات مدفونة في الرمال بلغ وزنها الإجمالي طنا و 994 كيلوغراما من مخدر الشيرا المعدة للتهريب الدولي، فضلا عن حجز قارب مطاطي وخمسة محركات مائية إضافية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح