اعتقال شخصين بتهمة الاتجار في المخدرات وصناعة "الماحيا" بالحسيمة


ناظور سيتي ـ متابعة

تمكنت مصالح الدرك الملكي، بداية الشهر الجاري، من اعتقال شخصين نواحي جماعة كتامة التابعة ترابيا إلى إقليم الحسيمة، للاشتباه في ممارستهما لنشاط إجرامي يتعلق بالاتجار في المخدرات والمشروبات الكحولية.

وقد جرى إحالة المشتبه فيهما على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بتارجسيت، الذي أمر بإيداعهما السجن المحلي بالحسيمة، ومتابعتهما في حالة اعتقال من اجل تهم السكر العلني البين، السياقة في حالة سكر وبدون التوفر على رخصة السياقة، وكذا الحيازة والاتجار في المخدرات واستهلاكه، والسرقة، إضافة إلى الاتجار في المشروبات الكحولية، وصنع و تقطير مسكر ماء الحياة.

وقد قضت المحكمة، بعد ثلاث جلسات للمحاكمة عبر تقنية المحاكمة عن بعد، بمؤاخذة المتهمان من أجل المنسوب إليهما، وعقاب المتهم الأول بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها حوالي 5000 درهم، وعقاب المتهم الثاني بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية نافذة قدرها حوالي 2000 درهم، مع تحميلهما الصائر تضامنا والإجبار في الأدنى، كما قضت المحكمة أيضا بمصادرة أواني تستعمل في صناعة مخدر الحشيش، لفائدة أملاك الدولة، مع إتلاف المخدرات المحجوزة لدى المتهمين.



ويشار إلى أن عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية بويزكارن تمكنت، في وقت سابق، من تفكيك معمل سري لتقطير ماء الحياة تحت الأرض.

وبناء على معلومات دقيقة توصلت بها عناصر الدرك الملكي بوجود معمل تحت ارضية منزل بحي المسيرة يستعمل لصناعة ماء الحياة و إعدادها للترويج.

و بناء عليه فقد توجهت سرية الدرك الملكي إلى عين المكان، وقامت على الفور بمداهمة المنزل المشتبه فيه، و حجز حوالي 120 لتر من ماء الحياة المسكر بالاضافة الى طنجرات و براميل و معدات أخرى.

وقد جرى إعتقال صاحبه المعمل وهو شخص في عقده السادس ، ووضعه تحث الحراسة النظرية بتعليمات من النيابة العامة في إنتظار تقديمه للعدالة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح