اعتقال شابة وشريكها لمتاجرتهما في "القرقوبي" بـ"وصفات طبية" مزورة


ناظورسيتي -متابعة

ألقت عناصر الأمن العمومي في منطقة أمن "العيايدة" في سلا، مساء أمس الأربعاء، القبض سيدة وشريك لها (من ذوي السوابق القضائية) للاشتباه في تورّطهما في قضية تتعلق بتزوير "وصفات طبية" واستعمالها في اقتناء أقراص طبية مخدرة (قرقوبي) وترويجها، إذ يتمكنان بفضل هذه الوصفات المزورة من الحصول على كميات كبيرة من هذه المخدرات.

وفي هذا الإطار أوردت المديرية العامة للأمن الوطني، في بلاغ، أنه ألقي القبض على المشتبه فيهما في منطقة "سيدي عبد الله" بضواحي مدينة سلا، على متن سيارة اكترياها من إحدى وكالات كراء السيارات، وهما في حالة تلبس بحيازة 1040 قرصا طبيا مخدرا من أصناف مختلفة (بينها 600 قرص من نوع "زيبام" و380 قرصا من نوع "لاترانْ" و60 قرصا من نوع "نورداز").


كما ضُبطت في حوزة الشريكين الموقوفَين أسلحة بيضاء وهواتف محمولة ومبلغ مالي يرجّح أن بكون من متحصلات ترويج هذه المؤثرات العقلية. كما أسفر التفتيش التي أُخضع لها المعنيان بالأمر من حجز العشرات من "الوصفات" و"الشواهد الطبية" المزورة تحمل أسماء وأختام وهمية لأطباء، إضافة إلى حجز طابعَين يحملان هذه المعطيات المزورة ونُسخ ضوئية لوثائق هوية في اسم الغير، تُستعمل في تقديم "الوصفات الطبية" للصيدليات.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما الموقوفَين، وفق المصدر ذاته، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي، الذي تجريه فرقة الشرطة القضائية، بإشراف من النيابة العامة المختصة، لتحديد كافة ملابسات هذه القضية وضبط باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي وتحديد هويات متورّطين آخرين محتمَلين، في انتظار محاكمتهما بالمنسوب إليها وما ضُبط في حوزتهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح