اعتقال سيدة خمسينية وبحوزتها كمية مهمة من الكوكايين كانت تنوي ادخالها للمغرب


اعتقال سيدة خمسينية وبحوزتها كمية مهمة من الكوكايين كانت تنوي ادخالها للمغرب
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الشرطة الإسبانية يوم أمس الأربعاء 21 أبريل الجاري، من توقيف سيدة في الخمسينيات من عمرها، وذلك بمطار مالغا الإسبانية وهي متلبسة بحيازة 2,7 كليوغرام
من الكوكايين.

وحسب مصادر إعلامية إسبانية، فإن عملية تفتيش للحقيبة في ملكية المعنية بالأمر، ظهر عليها ارتباك وتوتر واضحين، وذلك خلال عملية التفتيش الروتينية، تم إكتشاف كيس بلاستيكي به كمية من مخدر الكوكايين كانت تحاول المعنية بالأمر تهريبه إلى مدينة طنجة.

ومباشرة بعد إكتشاف تلك الكمية المهمة من الكوكايين، تم توقيف السيدة من طرف أمن المطار، وتم وضعها رهن تدابير الحراسة النظرية لتعميق البحث معها قبل أن يتم تقديمها للقضاء.

وعرفت تهريب الكوكايين منذ إغلاق الحدود وانتشار جائحة كورونا المستجد، انتشارا كبيرا حيث يعتمد المهربون على ادخال كميات مهمة من بلدان مختلفة إلى المغرب.


ومن جهة اخرى أكدت مصادر إعلامية إسبانية أن عناصر الحرس المدني الإسباني، قامت بتفكيك شبكة إجرامية دولية تعمل في تهريب المخدرات بالإضافة إلى الأسلحة بين المغرب وإسبانيا.

وأضافت ذات المصادر أن الأمن الإسباني، تمكن خلال عملية أطلق عليها إسم "دافنيس دوناس 20 "، من تفكيك الشبكة الإجرامية الخطيرة، حيث كانت تعمل على إدخال كميات كبيرة من الحشيش إلى إسبانيا من المغرب، كما تقوم بتقديم خدماتها لعصابات أخرى لإدخال أنواع مختلفة من المخدرات وكذلك القوارب السريعة النفاثة.

وأبرزت ذات المصادر الإعلامية ان الأمن الإسباني تمكن من توقيف أزيد من 64 شخصا، لهم ارتباط مباشر بهذه المنظمة الإجرامية.

كما تم خلال الأسابيع الأخيرة إحباط مجموعة من عمليات تهريب المخدرات سواء بالسواحل المغربية او بميناء مالغا ومدينة مليلية المحتلة، التي أصبحت نقطة للتهريب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح