اعتقال ريفي ببلجيكا متورط في جريمة قتل تاجر مخدرات بهولندا


اعتقال ريفي ببلجيكا متورط في جريمة قتل تاجر مخدرات بهولندا
ناظورسيتي: متابعة

قامت عناصر الشرطة البلجيكية، يوم أمس الخميس 29 أبريل الجاري، من القاء القبض على مجرم من أصول مغربية، وذلك بمدينة اندرليخت الفلامنية، وذلك بعد تورطه في
جريمة قتل بواسطة السلاح، نهاية سنة 2019.

وحسب موقع دليل الريف، فإن يوسف بن حمو الذي تم توقيفه والذي كان يمارس رياضة "الكيك بوكسينغ"، يشتبه في تورطه في عملية إطلاق نار في منزل بمنطقة ألمير الهولندية في 21 ديسمبر 2019، راح ضحيتها شخص يبلغ من العمر 35 سنة.

وأكدت الشرطة انها تمكنت من معرفة مكان الهارب بن حمو وذلك بفضل المعلومات توصلت بها، واعتقل مساء الخميس من قبل فرقة خاصة للشرطة مكلفة بالاعتقالات في بلجيكا، حيث في البداية أبدى مقاومة شرسة قبل أن يتم اعتقاله.

وسبق أن صادرت المحكمة حكما ضد بنحمو المنحدر من منطقة الريف، بداية السنة الجارية ب 14 سنة سجنا بعدما تم إدانته غيابيا من أجل المنسوب إليه.


وكانت التحقيقات قد كشفت ان المشتبه فيه، قام بالذهاب إلى منزل الضحية الذي يتاجر في المخدرات القوية، رفقة احد اصدائه قصد اقتناء كمية من الكوكايين، قبل أن يقع خلاف بينهما ويقوم بإطلاق النار على الضحية وشقيقه.

وتمت محاكمة المتهم ذوي الأصول المغربية والمنجدر من منطقة الريف، في سنة 2018، بتهمة التحضير لقتل تاجر مخدرات معروف في ألمير، وطالبت النيابة العامة، بالحكم عليه بثماني سنوات، الا ان المحكمة قضت بسجنه ثلاثة سنوات لحيازته سلاحا بدون ترخيص، معتبرا أن ملفه لا يتضمن دلائل تؤكد نيته ارتكاب الجريمة المفترضة.

جدير بالذكر ان عددا من المدن الهولندية عرفت مؤخرا مواجهات بين عصابات تجارة المخدرات، وتصفية بعض عناصرها بإستعمال الأسلحة النارية، وقد تم مؤخرا تفكيك إحدى أخطر الشبكات الإجرامية التي كان يتزعمها مغربي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح