اعتقال إسباني في عقده السادس محاولا تهريب مخدرات عبر مطار طنجة


اعتقال إسباني في عقده السادس محاولا تهريب مخدرات عبر مطار طنجة
ناظورسيتي :

أحالت مصالح الشرطة بمفوضية أمن مطار طنجة الدولي على المصلحة الولائية للشرطة القضائية، شخصا من جنسية اسبانية وأصول مغربية، يبلف 65 سنة، لتورطه في قضية تتعلق بحيازة المخدرات و محاولة تهريبها عبر مركز حدودي في حالة تلبس.

وحسب مصادر مطلعة، فإن العناصر الامنية المكلفة بتفتيش المسافرين عبر النقطة الحدودية بمطار طنجة الدولي ، وأثناء قيامها بإجراءات التفتيش اللازمة للمسافرين المتوجهين لاسبانيا، اثار انتباهها احد المسافرين الذي يوجد في حالة نفسية مرتبكة.

وأضافت ذات المصادر، أنه تم اخضاع المعني بالأمر لجس يدوي وتفتيش دقيق أسفر عن حجز كيلوغرام ونصف من مخدر الشيرا ملفوفة حول جسده .

وبميناء المسافرين بمدينة بني انصار بالناظور، نمكنت عناصر الجمارك بدورها أول أمس السبت من حجز كمية من مخدر الشيرا، بميناء المسافرين ببني انصار لدى مواطن فرنسي.

كمية المخدرات التي جرى حجزها لدى المواطن الفرنسي تقدر بـ12 كيلوغرام، كانت مخبأة بإحكام داخل صندوق سيارة من نوع "فورد مونديو" تحمل صفائح مرقمة بدولة فرنسا.


يذكر أنه لم تمضي سوى أيام معدودة حين حجزت العناصر الجماركية التابعة لزمرة مكافحة المخدرات، المشتغلة في المعبر البحري الخاص بالمسافرين ببني أنصار، يوم الاثنين 16 نونبر الجاري، خلال عمليتين متفرقتين، كمية من المخدرات مخبأة بطرق "احتيالية" لدى مواطنين من أبناء الجالية المغربية المقيمة بأوروبا.

وجرى خلال العملية الأولى حجز البضاعة المهرّبة "الحشيش" لدى شخص من جنسية مغربية، يبلغ من العمر حوالي 50 سنة، خلال عملية تفتيش روتينية في المعبر المذكور، كانت مدسوسة بعناية داخل "أرائك" محملة بسيارة ذات ألواح ترقيم إحدى الدول الأوروبية.

وفي اليوم نفسه، تمكنت مصالح الجمارك ذاتها من إيقاف شخص آخر في الأربعينيات من عمره، حاول تهريب كمية مهمة من "الحشيش" المهربّة إلى أوروبا كانت مخبأة في أواني منزلية عبارة عن "طاجين" مغربي تقليدي أعدت لهذا الغرض.

وحسب مصدر مطلع، فقد بلغت الكمية المحجوزة خلال العمليتين، 100 كيلو غرام في العملية الأولى و25 كيلوغرام في العملية الثانية، لتبلغ الكمية الإجمالية التي حاول الشخصين تهريبها هي 125 كيلوغرام.

وقد جرى الـاحتفاظ بالموقوفَين تحت تدبير الحراسة النظرية لفائـدة البحث الذي تشرف عليه النيابة العـامة المختصة، في انتظار عرضهما على القضاء للنظر في التهم المنسوبة إليهما.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح