اعتداء شنيع على فاعل جمعوي من الناظور في الطريق الساحلي


ناظور سيتي ـ متابعة


تعرض الفاعل الجمعوي، سليل مدينة الناظور، سمير المختاري، الذي يترأس جمعية أنا واليتيم، لاعتداء شنيع بالطريق الساحلي الرابطة بين الناظور والحسيمة، وذلك يوم 8 يونيو الجاري.

فقد حاول عدد من الشباب المجهولين بسرقته أثناء قيامه ببعض المهام الانسانية لصالح الأسر المتضررة اجتماعيا نتيجة الحجر الصحي المفروض عليهم بسبب وباء كورونا.

وتعرض سمير المختاري لجروح نتيجة رشقه من طرف مجهولين بالحجارة، حيث غاب عن الوعي نتيجة الحادث المتعمد، بينما لاذ المجهولون بالفرار أحدهم كان على متن سيارة من نوع داسيا والآخر على متن سيارة رونو21، بعد أن قاموا بسرقة مبلغ مالي يقدر بحوالي 3 ملايين سنتيم إضافة إلى هاتفه النقال.


وقد حلت عناصر الدرك الملكي والسلطة المحلية، فور علمها بالحادث، التي استعمت لأقوال الضحية، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج، بينما فتحت تحقيقا في الموضوع، تحت إشراف النيابة العامة، لمعرفة ملابسات الحادث وتعقب الجناة.


من جهة أخرى، تعرض فاعل جمعوي بالجماعة الترابية رأس العين الشاوية التابعة ترابيا لإقليم سطات، في وقت سابق، لاعتداء من طرف مستشارة جماعية محسوبة على رئيس المجلس وذلك خلال دورة استثنائية للمجلس الجماعي المذكور.

وكشفت مصادر جمعوية حينها أن مستشارة جماعية قامت بصفع الفاعل الجمعوي الذي يدير إحدى الجمعيات بذات الجماعة، وتكسير نظارته، وأتبعته بسيل من العنف اللفظي محاولة إخراجه بالقوة من القاعة التي احتضنت الإجتماع لمنع فعاليات المجتمع من حضور الدورة الإستثنائية للمجلس جماعة رأس العين، لإخبار الساكنة التي باتت غائبة عن المشاركة في التسيير المحلي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الناشط الجمعوي المصاب تم نقله عبر سيارة الإسعاف إلى مستشفى الحسن الثاني بمدينة سطات جراء إصابته على مستوى مستوى الوجه .

ومن جهتها، استنكرت فعاليات المجتمع المدني بالجماعة الترابية رأس العين الشاوية، الاعتداء الذي تعرض له رئيس جمعية “بصمتي”، معلنةً تضامنها المطلق واللامشروط معه.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح