"اضطرابات" في حركة سير القطارات بسبب سوء الأحوال الجوية


ناظورسيتي -متابعة

تشهد حركة سير القطارات تشهد، اليوم الخميس، وفق ما أفاد به المكتب الوطني للسكك الحديدية، اضطرابات على بعض محاور شبكتها، بسبب الأمطار الغزيرة التي شهدها المغرب خلال الساعات القيلية الماضية .

وأفاد بلاغ للمكتب الوطني للسكك الحديدية أنه نظرا إلى التساقطات المهمة التي يشهدها المغرب، تشهد حركة سير القطارات اضطرابات على بعض محاور شبكتها.

وقد تسبّبت هذه التساقطات، وفق البلاغ ذاته، في تشبّع قنوات تصريف مياه الأمطار، ما عطّل حركتها في بعض المحاور.

وموازاة مع تعبئة موارده البشرية والمادية لتأمين حركة سير القطارات في أفضل ظروف السلامة، دعا المكتب زبائنه إلى الاستفسار مسبقا عن حركة سير القطارات، من الاتصال بالمحطات أو بمركز خدمة الزبناء على الرقم 2255.

وفي السياق ذاته، يعيش عدد من سكان مدينة الدار البيضاء، منذ أيام، أوقاتا عصيبة جرّاء "الفيضانات"، التي "أغرقت" عددا من أحياء وشوارع المدينة، بعد ساعات من تهاطل الأمطار، مسببة خسائر مادية لبعضهم.

وكانت ساعات قليلة من الأمطار كافية لتعرية البنية التحتية في "العاصمة الإقتصادية"؛ إذ عجزت قنوات الصرف الصحي عن تحمل قطرت الأمطار، ما أدى إلى "فيضانات" أربكت تحركات السكان.


وقد تسبّبت السيول والفيضانات في "غرق" شوارع بأكملها. كما أدت الفيضانات إلى "غرق" مجموعة من السيارات في شوارع مختلفة في المدينة. كما غرقت إحدى عربات الترامواي.

كما تسرّبت المياه إلى الطوابق السفلى لعدد من المنازل، ما تتسبّب في هلع وفوضى في صفوف السكان.

وكانت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية قد توقعت تهاطل أمطار محليا قوية مع هبوب رياح قوية، في عدد من أقاليم المملكة.

ووضّحت في "نشرة جوية خاصة"، أن هذه الأمطار الغزيرة (60 -40 ملم) ما بين السادسة صباحا والسادسة مساء، ستهم كلا من أقاليم شفشاون، والعرائش، ووزان، وتطوان، وطنجة، والفحص -أنجرة، والمضيق، والفنيدق، وتاونات وتازة.

كما توقعت النشرة أن تهب رياح قوية (من 85 إلى 100 كلم في الساعة) في كل من شفشاون، وتطوان، ووزان، وتاونات وتازة، ومن 70 إلى 85 كلم في ساعة في كل من أقاليم الناظور ووجدة وبركان، وجرادة وطنجة، والفحص -أنجرة، والمضيق، والفنيدق، والعرائش، وجرسيف، وتاوريرت.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح