استنفار بالحسيمة بعد العثور على مروحية تستعمل في نقل المخدرات متخلى عنها بمنطقة خلاء


استنفار بالحسيمة بعد العثور على مروحية تستعمل في نقل المخدرات متخلى عنها بمنطقة خلاء
ناظورسيتي | متابعة

عاشت مختلف السلطات العمومية والأمنية، اليوم الأربعاء 21 أبريل الجاري، حالة من الاستنفار بعد العثور على مروحية تستعمل في نقل المخدرات بمنطقة خلاء.

وفي التفاصيل، فإن تمكنت عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بإقليم الحسيمة، دخلت على خط قضية العثور على طائرة مروحية من الحجم الصغير تم التخلي عنها بمنطقة قريبة من جماعة مولاي أحمد الشريف، قرب جماعة اساكن، التابعتين لدائرة كتامة.

ووفق التحقيقات الأولية، فإن المروحية المذكورة، تم التخلي عنها في ظروف غامضة، حيث يعتقد أن تعود ملكيتها لبارونات المخدرات الذين يستعملونها لنقل الحشيش من مكان إلى آخر لتفادي السدود الأمنية ونقاط التفتيش بالمنطقة.

إلى ذلك جرى فتح تحقيق رسمي من جهات عليا، وذلك من أجل معرفة هوية المتورطين المحتملين، وأصحاب هذه المروحية، والتي يرجح أنها مرتبطة بالتجارة الدولية للمخدرات بين الضفتين.


حري بالذكر أن عناصر الشرطة القضائية بمدينة الناظور، تمكنت نهاية الأسبوع الماضي، بناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من إحباط محاولة للتهريب الدولي للمخدرات وحجز حوالي 5 أطنان من مخدر الشيرا.


وتم تنفيذ هذه العملية النوعية بمنطقة دار الكبداني التي تبعد بحوالي 15 كيلومترا عن مدينة الناظور، حيث تم حجز 47 رزمة من المخدرات على متن سيارة نفعية، قبل أن يتم حجز 94 رزمة إضافية بمنزل كائن بدوار "لحيان"، ليصل مجموع الشحنات المحجوزة إلى أربعة أطنان و779 كيلوغرام من مخدر الشيرا، معبأة ضمن 141 رزمة.

ومكنت إجراءات البحث من توقيف شخص يشتبه في ارتباطه بالشبكة الإجرامية المتورطة في هذه العملية، بينما أسفرت عمليات التفتيش عن حجز ثلاث سيارات وجوازات سفر في اسم الغير، ولوحات ترقيم مزورة للسيارات، ومضخات هوائية خاصة بالزوارق المطاطية ومنظار للرؤية عن بعد.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح