استمرار تساقط الأمطار والثلوج.. ودرجات الحرارة تنخفض إلى 10 تحت الصفر


ناظورسيتي: م ا

كشفت مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، في نشرة تحذيرية أخرى من المستوى البرتقالي، عن استمرار الزخات المطرية الرعدية القوية، بعدد من أقاليم المملكة.

وتوقعت المديرية، تسجيل تساقطات ثلجية هامة في المرتفعات مع انخفاض حاد في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، قد يصل إلى 10 درجات تحت الصفر ببعض المناطق.

وحسب المصدر نفسه، يرتقب تسجيل زخات مطرية رعدية قوية تتراوح بين 30 إلى 70 ملم، انطلاقا من عصر اليوم السبت إلى الحادية عشرة ليلا يوم غد الأحد، وذلك بأقاليم، شفشاون، شتوكة أيت بها، أزيلال بني ملال، بن سليمان، برشيد، الدار البيضاء، الجديدة، الصويرة، القنيطرة، الخميسات، وزان، الرباط، آسفي، سلا، سيدي بنور، تمارة، الصخيرات، طنجة أصيلة، تاونات، خنيفرة، خريبكة، العرائش، مديونة، المحمدية، النواصر، وتزنيت.

وستعرف المرتفعات فوق 1200 متر، ثلوجا بكميات تتراوح بين 20 إلى 50 سنتميتر، ابتداءا من اليوم السبت وإلى غاية يوم الإثنين، وذلك بأقاليم الحسيمة، وأزيلال، وبني ملال، وبولمان، تراودانت، وتازة، وشفشاون، وشيشاوة، والحاجب، وإفران، وخنيفرة، وميدلت، وورزازات، صفرو.


ويرتقب أيضا، تسجيل موجة برد قارس بدرجات حرارة تصل في أقصاها إلى 6 تحت الصفر، في أقاليم الحوز وأزيلال وإفران وميدلت، وبدرجات حرارة تبلغ في أقصاها إلى 2 تحت الصفر بأقاليم الحسيمة وبني ملال وبولمان، وشيشاوة، والحاجب، والرشيدية، وفيكيك، وغرسيف، وجرادة، وخنيفرة، وورزازات، ووجدة، أنكاد، صفرو، تاوريرت، تارودانت، تازة وتنغير.

ومن يومي الثلاثاء إلى الخميس، فستسجل درجات حرارة قد تصل إلى 10 درجات تحت الصفر بأقاليم الحوز، وأزيلال، وبني ملال، وبولمان، وإفران، وخنيفرة، وميدلت.

فيما ستصل خلال نفس الفترة إلى 5 تحت الصفر، بكل من الحسيمة وشيشاوة، والحاجب، وقلعة السراغنة، ولاشيدية، فاس، فيكيك، فقيه بنصالح، غرسيف، جرادة، الخميسات، خريبكة، مولاي يعقوب، ورزازات، وجدة أنكاد، صفرو، تاونات، تاوريرت، تارودانت، تازة وتنغير.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح