NadorCity.Com
 






استدعاء الوزراء المغضوب عليهم بسبب تعثر مشاريع الحسيمة منارة المتوسط


استدعاء الوزراء المغضوب عليهم بسبب تعثر مشاريع الحسيمة منارة المتوسط
ناظورسيتي: متابعة

قرر سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، استدعاء الوزراء العشرة المسؤولين عن إنجاز برنامج الحسيمة منارة المتوسط، الذين منعوا من الاستفادة من العطلة الصيفية، قصد عقد اجتماع طارئ معهم، خلال اليومين المقبلين، لتحضير ملفاتهم حول سير الأشغال، وفق ما أكدته يومية ” الصباح”.

وعمل العثماني، بنصيحة جهة ما، حسب ما كشفته المصادر نفسها، قصد استدعاء الوزراء على عجل لتدقيق ملف سير أشغال برنامج الحسيمة منارة المتوسط، حتى إذا طلب منه الديوان الملكي، معطيات حول الموضوع يكون ملما بها، أو إذا عقد مجلس وزاري برئاسة الملك محمد السادس، يكون الوزراء المعنيون على بينة بما جرى ميدانيا على الأرض بمعلومات رقمية دقيقة، وما قاموا به خلال شهر وبضعة أيام، للدفاع عن أنفسهم.

وقالت المصادر إن العثماني حريص على الدفاع عن فريقه الحكومي الذي يتعرض لوابل من القصف العشوائي من أصدقائه قبل خصومه، ويريد منهم العمل أكثر ميدانيا بعيدا عن إلقاء الخطب الرنانة وعقد التجمعات الخطابية التي لا تجدي نفعا.

وأفادت المصادر أن العثماني التمس من كل وزير تحضير ملف قطاعه حول سير أشغال برنامج الحسيمة منارة المتوسط الذي كلف 900 مليار، كي يكون جاهزا في حال إذا طلب منهم الملك محمد السادس، مده بتقرير شامل حول ما جرى، لمحاسبة الوزراء وفق المبدأ الدستوري، ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وأفادت المصادر أن العثماني شدد على وزرائه بعدم تبرير أي تأخر في إنجاز المشاريع التنموية، تفاديا لإعفائهم من مهامهم، وفق ما نص عليه الفصل 47 من الدستور، وتعويضهم بوزراء آخرين، ما سيعتبر سبة لحكومة لم تتجاوز 120 يوما على تنصيبها.

وبالموازاة مع ذلك، من المنتظر أن تتم إقالة بعض كبار المسؤولين بالمؤسسات العمومية، والوزارات من كتاب عامين ومديرين، الذين انتهى التحقيق معهم من قبل مفتشية وزارتي الداخلية والاقتصاد والمالية، التي استدعتهم باعتبارهم المشرفين الميدانيين على برنامج الحسيمة منارة المتوسط.



1.أرسلت من قبل RiFi في 18/09/2017 12:33 من المحمول
هذه المناورات لا تجدي نفعا . أهل الريف لا يهنألهم بال حتى يتم إطلاق سراح جميع الأحرار المختطفين من طرف عصابات الحموشي. ليكن في علم من يهمه الأمر أن الريف يغلي وقريب من لحظة الإنفجار

2.أرسلت من قبل Aziz في 18/09/2017 13:53
NATAMNNA AL-INFIJAR AL-YAWMA QABLA AL-GHAD , 3YINA MAN SBAR HAD DAWLA TATKHAF MA TAHCHAME , DAWLAT AL-MONKAD WA ADDOLME WAL FASSAD WA ANNIFAQ.

3.أرسلت من قبل سعيى في 18/09/2017 18:41 من المحمول
المغضوب عليهم هم كل من يسرق ثروات البلد من الذهب زالفسفاط والحديد والثروة السمككية والغلاحية ويترك ون الشعب يتقاتل فيم بينه يوميا على لقمة الخبز

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

تعزية في وفاة والد الزميل محمد زريوح

سائق يصطدم بجدار القصر الملكي في حادثة سير مروعة وسط مدينة أزغنغان

الطالبة الناظورية أمال أزذاذ تنال بوجدة الدكتوراه بميزة مشرف جدا

عامل الناظور يحيي حفل ذكرى المولد النبوي الشريف بمسجد "محمد الخامس" وسط جو روحاني

الكوميدي علاء بنحدو يطلب الزواج بلهجات مغربية متعددة ومختلفة في قالب هزلي

الناظوري عز الدين قريوح يستعرض كتاب نزاع الصحراء "الحكم الذاتي انتصار للعقلانية" بألمانيا

المنشد الناظوري محمد بويسقل يصدر أنشودة جديدة بعنوان "ثابرات محمد" بدون موسيقى