المزيد من الأخبار





استئنافية الناظور توزع 7 سنوات حبسا على متهمين بالتغرير بقاصرات وهتك عرضهن


استئنافية الناظور توزع 7 سنوات حبسا على متهمين بالتغرير بقاصرات وهتك عرضهن
ناظورسيتي: متابعة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالناظور، الأسبوع الماضي، بإدانة شخصين يتابعان من أجل جناية هتك عرض قاصر، بالحبس سنتين في في حدود خمسة أشهر نافذة والباقي موقوف التنفيذ.

وحسب صك الاتهام الموجه للمتهمان، من قبل النيابة العامة، فقد توبعا من أجل ارتكابهما لجناية استعمال التدليس لاستدراج قاصر يقل سنها عن 18 سنة ونقلها في المكان الذي وضعت فيه من طرف من له السلطة والاشراف عليها، وهتك عرضها بدون عنف نتج عنه افتضاض.

كما قضت الهيئة نفسها، بإدانة متهم آخر بخمس سنوات حبسا، بسبب ارتكابه لجرائم متعلقة بالاختطاف ومحاولة الاغتصاب واستهلاك المخدرات.

وتوبع المعني، من أجل محاولة الاختطاف باستعمال ناقلة ذات محرك ومحاولة الاغتصاب والضرب والجرح والسكر العلني والسياقة في حالته وحيازة المخدرات واستهلاكها.


وحسب منطوق الحكم، فقد قضت المحكمة بالحبس خمس سنوات في حق المتهم، بالإضافة إلى غرامة قدرها 5000 درهم مع الصائر و الإجبار وبأدائه لفائدة المطالب بالحق المدني تعويضا قدره 100 ألف درهم مع الصائر والاجبار,.

إلى ذلك، أرجأت الغرفة نفسها، أمس الاربعاء، النظر في ملفات أخرى لمتهمين يتابعون من طرف النيابة العامة من أجل ارتكابهم لجنايات وجنح تتعلق بالاغتصاب وهتك العرض والتغرير بقاصرات.

جدير بالذكر، ان التعديلات الاخيرة التي عرفتها مجموعة القانون الجنائي المغربي، تضم عقوبات مشددة في حق مرتكبي جنايات التغرير بالقاصرات وهتك عرضهن، الأمر الذي جعل الكثير من الهيئات تدعو المصالح القضائية إلى عدم التساهل مع مثل هذه الجرائم لما تشكله من استهداف واضح لقيم المجتمع. ناهيك عن عقوبات أخرى تروم حماية النساء من كل أشكال العنف المرتكب ضدهن.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح