استئنافية الناظور توزع 25 سنة سجنا على متهمين بالاختطاف


ناظورسيتي: متابعة

أصدرت غرفة الجنايات الابتدائية التابعة لمحكمة الاستئناف بالناظور، وهي تنظر في القضايا المعروضة عليها، حكما بـ 25 سنة سجنا نافذة على متهمين توبعوا أمامها من أجل ارتكابهم لعدة جنايات من أخطرها الاختطاف والاحتجاز.

وأدانت الغرفة الجنائية، 4 متهمين بـ5 سنوات سجنا لكل واحد منهم مع الصائر والاجبار، وذلك إثر قيامهم باختطاف شخص واحتجازه باستعمال سيارة، مع تهديده بالقتل.

وفي ملف ذي صلة، أصدرت المحكمة حكما مماثلا، وقضت بسجن متهم خامس للمدة نفسها (5 سنوات)، بعد اقتناعها بضلوعه في في الجريمة ومشاركته باقي المدانين فصول الجريمة التي ارتكبوها.

وتوبع المتهمون البالغ عددهم خمسة، من طرف قاضي التحقيق، بجنايات اختطاف شخص باستعمال وسيلة نقل ذات محرك والتهديد بارتكاب جريمة ضده.

وحسب صك الاتهام، فإن المدانين ارتكبوا بالإضافة إلى الجنايات الخطيرة التي توبعوا من أجلها، جنحا أخرى تتعلق بالسكر العلني والسياقة تحت تأثير الكحول وحيازة سيارة أجنية بدون سند صحيح خاضعة لمبرر الأصل.

وكانت الضابطة القضائية، قدموا المتهمين أمام النيابة العامة المختصة بمحكمة الاستئناف، والتي أحالت بدورها الملف على قاضي التحقيق، حيث تقرر بعد استنطاقهم بمتابعتهم بفصول القانون الجنائي أمام غرفة الجنايات.

وإلى غاية انتهاء باقي مراحل التقاضي في شقه الاستئنافي، فقد تم إيداع الموقوفين بالسجن المحلي سلوان الناظور2، من أجل قضاء عقوبتهم رهن الاعتقال الاحتياطي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح