استئنافية الناظور توزع 12 سنة حبسا على متهمين بالاختطاف والهجرة السرية


استئنافية الناظور توزع 12 سنة حبسا على متهمين بالاختطاف والهجرة السرية
ناظورسيتي: متابعة

وزعت غرفة الجنايات الابتدائية، بمحكمة الاستئناف بالناظور، أول أمس الأربعاء، عقوبات حبسية في حق ثلاثة أشخاص تراوحت ما بين سنتين وعشر سنوات حبسا، إثر متابعتهم بتهم ثقيلة من قبيل الاختطاف والهجرة السرية وحيازة الأسلحة.

وقضت المحكمة، وهي تنظر في ملف شخص متابع من طرف النيابة العامة بتهمة الاختطاف المقرون بطلب فدية، بعشر سنوات حبسا نافذة مع الصائر والاجبار.

وتابعت النيابة العامة، المدان بهذه العقوبة السجنية، من أجل ارتكابه لجناية اختطاف شخص باستعمال ناقلة ذات محرك، والتهديد بارتكاب جريمة ضد الأشخاص، والاحتجاز والتعذيب بهدف أداء فدية.

كما قضت، في ملف ثان، بالحبس لسنتين وغرامة قدرها 10 آلاف درهم في حق شخص توبع بتنظيم وتسهيل خروج أشخاص من التراب المغربي بصفة سرية واعتيادية.

كما أصدرت حكمها في الملف نفسه، بسنتين حبسا في حدود 10 أشهر والباقي موقوفة التنفذ، وغرامة قدرها 10 آلاف درهم في حق الأول ودون اجبار في حق الثاني، وبمصادر سيارة مرسيديس 220 من المتهم الثاني.

وحكمت أيضا، بأداء المتهم الاول، غرامة مالية قدرها 87ألف و 752 درهما لفائدة إدارة الجمارك، وبمصادرة سيارتين ميرسيديس 250 و رونو 19 لفائدة الادارة نفسها.

وتوبع المدانان، من أجل ارتكابهما لتهم تتعلق بتنظيم وتسهيل خروج اشخاص من التراب المغربي بصفة سرية واعتيادية وجنحة حيازة سيارة دون سند، وحيازة اسلحة في ظروف تهدد الامن العام وسلامة الاشخاص.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح