استئنافية الناظور تنظر في أزيد من 20 قضية تتعلق بالهجرة السرية


استئنافية الناظور تنظر في أزيد من 20 قضية تتعلق بالهجرة السرية
ناظورسيتي: ن - ش

تنظر غرفة الجنايات الابتدائية، اليوم الاربعاء، في أزيد من 20 ملفا لمتهمين يتابعون من طرف النيابة العامة بتهم لها علاقة بالهجرة السرية.

ويتابع العشرات من المغاربة والأجانب المتحدرين من بلدان جنوب الصحراء، أمام غرفة الجنايات، بعد توقيفهم من طرف السلطات الامنية للاشتباه في ارتباطهم بشبكات تنشط في تهجير البشر.

وبالإضافة إلى متابعتهم، بتهمة الانضمام الى عصابة و اتفاق وجد بهدف تسهيل و تنظيم خروج اشخاص اجانب من التراب الوطني بصفة سرية و اعتيادية و بمقابل مادي، فإن بعض الموقوفين وجهت لهم النيابة العامة تهما أكثر خطورة.

ومن ضمن التهم الأخرى الموجهة لبعض الموقوفين من طرف المصالح الأمنية على ذمة الاشتباه في ارتباطهم بشبكات تهجير البشر، جنح حيازة المخدرات ونقلها وترويجها وتسهيل استعمالها، والتغرير بالقاصرين، و التزوير واستعمال سيارات غير قانونية تتوفر على صفائح وأرقام تسجيل مزورة.

جدير بالذكر، أن استئنافية الناظور، تعرف بشكل أسبوعي عرض العديد من المتهمين عليها المرتبطين بشبكات الهجرة السرية، وذلك منذ إطلاق السلطات لحملات واسعة تروم الحد من الظاهرة والتصدي لها عبر توقيف المشتبه فيهم مغاربة كانوا أو أجانب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح