استئنافية الناظور تدين زعيم عصابة بالسجن 15 سنة حبسا


استئنافية الناظور تدين زعيم عصابة بالسجن 15 سنة حبسا
ناظورسيتي : متابعة

كشفت مصادر جيدة الإطلاع، أن غرفة الجنايات الإبتدائية، بمحكمة الاستئناف بالناظور، قضت مؤخرا، بمؤاخذة زعيم عصابة إجرامية خطيرة، مثل أمامها من أجل ارتكابه جرائم مروعة، وإدانته بـ15 سنة سجنا نافذا، وغرامة مالية لفائدة إدارة الجمارك.

ووجهت النيابة العامة للمتهم المذكور، صك اتهام يضم مجموعة من الجنايات والجنح، من بينها تكوين عصابة إجرامية وتعدد السرقات الموصوفة المقرونة بالتعدد والليل، والعنف والتهديد به وحمل السلاح الظاهر واستعمال ناقلة ذات محرك في تنفيذ أنشطته الإجرامية.

وتوبع المتهم أيضا، بتهم تتعلق بحيازة وترويج المخدرات القوية، والمشاركة في ذلك والاتفاق الجماعي من أجل ارتكاب الجرائم المذكورة، إضافة إلى خرق الأحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية، وحيازة سيارات تحمل صفائح مزورة.

إلى ذلك برئة هيئة الحكم المتهم من جناية محاولة القتل العمد، وصرحت ببراءته منها، فيما قضت بإدانته من أجل باقي التهم المنسوبة إليه، والحكم عليه بـ15 سنة سجنا نافذا، مع تحميله الصائر مجبرا في الأدنى، وأدائه لفائدة إدارة الجمارك والضرائب غير المباشرة، غرامة مالية تقدر بحوالي 44 مليون سنتيم.


يذكر أنه في ملف آخر، كانت غرفة الجنايات الابتدائية، التابعة لمحكمة الاستئناف بالناظور، قد أنهت الأسبوع الماضي، جلساتها المتعلقة بالنظر في ملف الملقب بـ "بوتقنينت" الذي يعد واحدا من أشهر المطلوبين للعدالة بالناظور، إثر صدور مذكرات بحث في حقه تتعلق بتزعم عصابة إجرامية وحيازة السلاح الناري ومحاولة القتل العمد.

وقضت المحكمة، بإدانة المتهم "ج،أ" بـ20 سنة سجنا نافذة، وذلك في آخر جلسة عقدتها بحر الأسبوع الماضي، بحضور دفاع المدان الذي طالب بتبرئة موكله من المنسوب إليه، فيما شددت النيابة العامة على تشديد العقوبة والحكم على المعني بأقصى العقوبات المنصوص عليها في مجموعة القانون الجنائي المغربي.

وتوبع المتهم، من أجل جنايات تتعلق بتعدد محاولات القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد واستيراد سلاح ناري مسدس وخراطيش والاحتفاظ بها خرقا للمقتضيات التشريعية الجاري بها العمل، والانضمام إلى عصابة واتفاق وجد بهدف تنظيم وتسهيل خروج أشخاص مغاربة وأجانب من التراب الوطني بصفة سرية واعتيادية.

كما توبع المتهم أيضا الذي تم اعتقاله في نونبر من سنة 2019، بتهم السرقات الموصوفة بالتعدد والليل والعنف والتهديد به، وحمل السلاح الظاهر واختطاف شخص باستعمال ناقلة ذات محرك وتعذيبه، ومحاولة هتك عرض شخص ذكر باستعمال العنف.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح